توفير 3 آلاف فرصة عمل في الديوانية

العراق 2020/08/22
...

 الديوانية / الصباح
افصحتْ محافظة الديوانية عن استعدادات تجريها لتشغيل ثلاثة الاف شاب كمرحلة أولى ضمن المشروع الوطني لتشغيل الشباب الذي تبنته وزارة التخطيط، في الوقت الذي شخصت فيه المحافظة اسباب تلكؤ بعض المشاريع فيها.
وقال محافظ الديوانية زهير الشعلان في تصريح خاص لـ"الصباح": ان الحكومة المحلية تسعى لتشغيل اكبر عدد ممكن من ابناء المحافظة ضمن المشروع الوطني لتشغيل الشباب، موضحا ان المرحلة الاولى ستشمل توفير ثلاثة آلاف فرصة عمل لهم بالمحافظة من خلال استحصال قروض لإنشاء مشاريع تجارية وصناعية وزراعية.
واكد ان  الجهات الرسمية في المحافظة، أنهت استعداداتها للمباشرة بالمشروع، متأملا ان تشهد الأيام القليلة المقبلة الاعلان عن آلية التقديم للاستفادة منه. 
في سياق اخر، شخصت هيئة الاستثمار في محافظة الديوانية اسباب تلكؤ البعض من مشاريعها، على وفق ما افاد به رئيسها رزاق شبر.
وبين خلال ندوة اعلامية احتضنتها الهيئة مساء يوم امس الاول وحضرتها "الصباح"، ان الأسباب تعود الى الأوضاع الأمنية، والاستقرار السياسي ومشكلات أخرى تتعلق بالروتين الاداري والنظام المصرفي وغيرها، مشيرا الى مساعي المحافظة لمعالجتها.
وافصح عن نجاح الهيئة برغم المعوقات، في تنفيذ 13 مشروعا استثماريا في القطاعات الترفيهية والصناعية والسكنية، مذكرا بان المحافظة سعت لاستقطاب المستثمرين بتقديم التسهيلات الممكنة وطرح فرص استثمارية عدة، بيد ان التحديات التي تمر بها البلاد وتعقيدات الروتين الاداري ومشكلات أخرى، اثرت في ملف الاستثمار فيها.