{فولكس فاغن} تبدأ إنتاج سيارتها الكهربائية {ID 4}

علوم وتكنلوجيا 2020/08/23
...

برلين/ وكالات
 
 
 
أعلنت شركة فولكس فاغن (Volkswagen) هذا الأسبوع عن دخول (ID 4) حيز الإنتاج المتسلسل في ساكسونيا بألمانيا، وتعدُّ (ID 4) بمثابة أول سيارة دفع رباعي كهربائية تنتجها شركة صناعة السيارات.
وكانت تُعرف سابقًا باسم (ID Crozz) عندما كانت لا تزال مفهومًا، وهي السيارة الثانية من مجموعة فولكس فاغن المسماة (ID) للسيارات الكهربائية التي سيتم بيعها في الولايات المتحدة والصين وأوروبا.
وباعت فولكس فاغن السيارة الأولى المسماة (ID 3) في أوروبا فقط.
وبدأ الإنتاج الأولي لسيارة (ID 4) في مصنع أنتينج التابع للشركة في الصين، بينما ستبدأ منشأة تشاتانوغا الخاصة بشركة صناعة السيارات الإنتاج في العام 2022.
وتقدم شركة صناعة السيارات الألمانية كشفًا كاملاً افتراضيًا لسيارة (ID 4) في نهاية شهر أيلول المقبل، وتم تسريب الصور الأولى لبطاقة (ID 4) من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية في وقت سابق من هذا الصيف. ومن المتوقع أنْ تحصل على مسافة 300 ميل تقريبًا بشحنة كاملة وهي مبنية على منصة (EV) المعيارية نفسها التي تشغل مركبات (ID) الأخرى التابعة لشركة فولكس فاغن، والمعروفة باسم (MEB). وسيكون هناك تكوينات الدفع الرباعي والدفع الخلفي، مع كون الدفع الرباعي هو الإصدار المتاح عند الإطلاق.
ويتم وضع البطارية في وسط الجزء السفلي من الجسم لإيجاد مركز ثقل منخفض وتحسين ديناميكيات القيادة. وستعمل قمرة القيادة الرقمية باستخدام شاشات تعمل باللمس وأوامر صوتية بديهية. وتسبب طرح سيارة (ID 3) بفقدان الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاغن، هربرت ديس (Herbert Diess)، لدوره في العلامة التجارية في شهر حزيران بسبب بعض الثغرات البرمجية التي أخرت عمليات التسليم للعملاء. وتشتمل مجموعة (ID) الكهربائية أيضًا على إصدارات مفاهيمية من سيارات الدفع الرباعي (ID Roomzz)، وعربة الكثبان الرملية (ID Buggy)، وإصدار مجدد من الميكروباص (ID Buzz)، الذي وعدت الشركة بتقديم بديل له. ولن تكون عائلة مركبات (ID) أول دخول للشركة الألمانية في مجال المحركات التي تعمل بالبطاريات، حيث كشفت شركة بورش (Porsche) التابعة لشركة فولكس فاغن حديثًا عن أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل لها تسمى تايكان (Taycan). وظهرت سيارة (E-Tron)، وهي أول سيارة دفع رباعي تعمل بالبطاريات من شركة أودي (Audi) المملوكة لمجموعة فولكس فاغن، لأول مرة في العام 2018. وتمثل هذه السيارات رأس الحربة في جهود فولكس فاغن للسيطرة على سوق السيارات الكهربائية الناشئة.