ماهر خنفير : قرار إلغاء منافسات دوري السلة صائب

الرياضة 2020/09/04
...

 بغداد : احسان المرسومي
 
اعربَ مدرب نادي الشرطة بكرة السلة التونسي ماهر خنفير عن رضاه الكامل  لما صدر عن اتحاد اللعبة خلال اجتماعه الاخير بشأن الغاء نتائج مسابقة الدوري للموسم الاخير 2019 / 2020 ، وبينما تستعد ادارة الاخضر التجديد للمدرب التونسي، اكد الاخير قناعته بلاعبي الفريق الذي قدم مستوى كبيرا خلال منافسات الموسم الاخير .
وقال خنفير في تصريح لـ ( الصباح الرياضي ) : انا مع قرار الغاء نتائج الدوري للموسم الاخير عطفا على قرار خلية الازمة الصحية التي لم تمنح الضوء الاخضر لعودة النشاطات الرياضية ، مشيرا الى ان منافسات الدوري شابها التذبذب الكبير وشهدت توقفات عديدة، وبالتالي فان الاندية غير قادرة على تحضير فرقها بالشكل المطلوب في ظل قرارات خلية الازمة بشأن جائحة كورونا .
وبين خنفير  ان الغاء المسابقة وتحديد موعد جديد يضاف لها قرار فتح ابواب انتقالات اللاعبين سيكون هو القرار الاسلم للجميع من اجل تحضير جيد للموسم المقبل، مستدركا انه وصل الى بغداد مطلع الاسبوع الماضي وقاد الفريق في عدد من  الوحدات التدريبية  وفق تطبيق كامل للتعليمات الصحية بشأن اجراء فحوصات وباء كورونا وايضا التباعد وبعض الاجراءات الصحية .
وكشف مدرب القيثارة عن وجود اتفاق مبدئي مع ادارة الشرطة  للتجديد معيلموسم اخر،  لاسيما وانا مرتاح للعمل مع الفريق بعد ان قدمنا موسما متميزا، الا ان الحديث عن توقيع عقد رسمي لم يأخذ الصفة الرسمية، وبانتظار ماستفصح عنه الايام المقبلة .
وتابع : انه سيغادر غدا الاحد عائدا الى بلده تونس، وسيكون هناك تواصل مع مشرف ومدير الفريق، بشأن الصفقات المقبلة بعد ان يعلن اتحاد اللعبة قائمة الاسماء الخاصة بلاعبي المنتخب، مشيرا الى ان كل ناد ملزم بتواجد اربعة لاعبين من المنتخب بين صفوفه، وسنختار الافضل من بينهم وبما يتناسب مع ستراتيجية الفريق وطريقة لعبه .
وطالب خنفير في ختام حديثه، خلية الازمة باعادة النظر بقرار عودة الانشطة الرياضية، حتى لايؤثر ذلك في استحقاقات المنتخبات او موعد انهاء المسابقات، لاسيما ان اغلب الدول اعادت نشاطاتها الرياضية وبدأت بالعودة الى حياتها الطبيعية رويدا رويدا، وعبر عن دهشته من موافقة خلية الازمة على فتح المولات للتسوق امام المواطنين وايضا السياحة بين المحافظات، في وقت ترفض فيه استئناف النشاط الرياضي ؟