الرئيس الأميركي يتهم الديمقراطيين بخوض «حرب قذرة»

قضايا عربية ودولية 2020/09/09
...

  واشنطن: وكالات
لم يستبعد مايكل كوهين، المحامي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، إمكانية أن يمضي الرئيس الحالي «بعيدا» ويبدأ حربا من أجل تأمين إعادة انتخابه في السباق الرئاسي في تشرين الثاني المقبل، وفي مقابلة مع شبكة «إن بي سي نيوز» قال كوهين: «دونالد ترامب سيفعل أي شيء للفوز،

 وأعتقد أن ذلك يشمل تزوير الاقتراع، أعتقد أنه يمكنه أن يمضي إلى أبعد من ذلك بكثير، إلى درجة بدء حرب حتى لا يخسر منصبه»، مضيفا أن أكثر ما يخشاه «أن لا يكون هناك انتقال سلمي للسلطة» في عام 2020.
وكان محامي ترامب السابق ألف كتابا، من المقرر أن يصدر (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت الشرق الأوسط) بعنوان «الخائن: القصة الحقيقية لمايكل كوهين، المحامي الشخصي السابق للرئيس دونالد ترامب»، وفيه وصف ترامب، وفق تقارير صحفية،  بأنه «مخادع ومحتال ومتنمر وعنصري، ومفترس وغشاش».
حُكم على كوهين بالسجن ثلاث سنوات بتهمة ارتكاب مخالفات مالية وغيرها، وأطلق سراحه في أيار، ووضع رهن الإقامة الجبرية، ومع ذلك، ظهر مايكل كوهين في شوارع نيويورك، وأرتاد مطاعم بالمدينة، وأعيد إلى السجن في 9 تموز الماضي، إلا أن المحكمة قضت بعد ذلك بإطلاق سراحه من السجن مرة أخرى.
كان كوهين قد انتقد ترامب بشدة في السابق وصرّح بأنه  ساعده في الماضي في حل مشكلات مشبوهة، بما في ذلك دفع ثمن صمت نساء كشفن علاقتهن بترامب.
في المقابل، رأى  الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن قيادة البنتاغون لا تريد أي شيء «سوى شن الحروب»، وقال خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: «أنا لا أقول إن (الدوائر) العسكرية تحبني، لكن الجنود (يحبونني)، ربما القادة في البنتاغون لا يفعلون ذلك، لأنهم لا يريدون أي شيء سوى شن الحروب، حتى يتسنى لجميع هذه الشركات الرائعة، التي تصنع القنابل، والطائرات وكل شيء آخر، أن تكون سعيدة»، مشددا بقوله: «لكن، نحن  نخرج من الحروب التي لا نهاية لها».
وكان ترامب أدلى بتصريحات مماثلة انتقد خلالها منافسه في السباق الرئاسي، الديمقراطي جوزيف بايدن، مشيرا إلى أنه يعتقد أن «بايدن أرسل شبابنا للقتال في هذه الحروب المجنونة التي لا نهاية لها».
وشن ترامب هجوماً لاذعاً على الحزب الديمقراطي، وقال: «إنهم يلعبون لعبة قذرة، والخطوة الأكثر قذارة قد تكون الـ 80 مليون استمارة للتصويت لم يطلبها الناخبون، سيتم إرسالها إلى جميع أنحاء البلاد (بآلية التصويت عبر البريد الذي يعارضه ترامب)، هذه ستكون الحملة الأكثر قذارة».
واتهم ترامب الديمقراطيين كذلك بالتجسس على حملته الانتخابية في عام 2016، مشيراً إلى أن منافسه الحالي جو بايدن الذي كان نائبا للرئيس آنذاك، والرئيس السابق باراك أوباما متورطان في ذلك.
من جانب آخر، نقلت قناة «NBC” عن 3 مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأميركية أن ترامب أصبح مقتنعا بضرورة إقالة إسبر من منصب وزير الدفاع، وأوضحت مصادر القناة أنه من غير المرجح أن يتم ذلك قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم 3 تشرين 
الثاني.