مايكروسوفت تحدد موعد طرح «Xbox»

علوم وتكنلوجيا 2020/09/09
...

  ريدموند: وكالات
أكدت شركة مايكروسوفت أنها تستعد لإطلاق (إكس بوكس سيرس إس) Xbox Series S، وهي نسخة أصغر وأرخص من الجيل القادم من منصة الألعاب التابعة لها (إكس بوكس سيرس إكس) Xbox Series X، وذلك من خلال تغريدة نشرتها عبر الحساب الرسمي لمنصة (إكس بوكس) Xbox في موقع تويتر.
ولكن عملاقة التقنية الأميركية نشرت في وقت لاحق مقطع فيديو عبر قناة منصة Xbox في موقع يوتيوب، كشفت فيه عن بعض مواصفات المنصة، بالإضافة إلى تاريخ الإطلاق الذي كشفت عنه تسريبات حديثة. ونقلًا عن مصادر، ذكر موقع Windows Central،المتخصص في أخبار شركة مايكروسوفت أنه من المقرر إطلاق منصتي Xbox Series X و Xbox Series S الجديدتين من مايكروسوفت في 10 تشرين الثاني المقبل.
وبالفعل، كتبت الشركة في نهاية مقطع الفيديو البالغة مدته 94 ثانية أن المنصة قادمة في 10 تشرين الثاني المقبل. كما كشفت مايكروسوفت عن أنَّ المنصة ستأتي مع نسخة رقمية بدون قارئ للأقراص.
وستدعم المنصة الألعاب بدقة 1440p، مع معدل تحديث قدره 120 إطارًا في الثانية، كما ستدعم ميزة تتبع الأشعة DirectX RayTracing، بالإضافة إلى ميزة معدل التحديث المتغير، ودعم ميزة التأخير الفائق الانخفاض. وستأتي Xbox Series S مع قرص تخزين من نوع SSD بسعة 512 جيجابايت، وستدعم تشغيل الوسائط المتعددة بدقة 4K، وستدعم رفع دقة الألعاب إلى دقة 4K. وكانت مايكروسوفت قد قالت في تغريدتها: إن المنصة ستكون "أصغر جهاز (إكس بوكس) Xbox على الإطلاق" وستُباع بسعر 299 دولارًا.