حكامنا يشدّون الرحال إلى قطر.. اليوم

الرياضة 2020/09/10
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
 
يشد حكامنا الدوليون الرحال اليوم الخميس الى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في ادارة عدد من مباريات دوري ابطال اسيا للاندية (منطقة غرب القارة)، التي تقام بنظام التجمع، للمدة من الرابع عشر من شهر ايلول الحالي وحتى الثالث من تشرين الاول المقبل.
واختار الاتحاد الاسيوي علي صباح ومهند قاسم وواثق مدلل ضمن قائمة تضم 23 حكما للساحة اضافة الى 22 مساعدا و6 مراقبين ومثلهم كمقيمي حكام، يمثلون نخبة حكام القارة الصفراء.
وجاء اختيار الطاقم المحلي تاكيدا على مكانة حكامنا ونجاحهم في ادارة مباريات القارة الاسيوية بمختلف بطولاتها، وحصولهم على درجات تقييمية عالية مهد لتواجدهم في المحفل القاري المقبل.
وسبق للطاقم المؤلف من الحكام علي صباح وحيدر عبد الحسن وامير داود وواثق مدلل ومهند قاسم ان قاد ذهاب نهائي اندية اسيا في النسخة الاخيرة بين الهلال السعودي 
واوراوا الياباني.
وتضم منطقة غرب اسيا 4 مجموعات تتألف الاولى من الاهلي السعودي والوحدة الاماراتي واستقلال طهران الايراني اضافة الى الشرطة، بينما تضم الثانية باختاكور الاوزبكي والهلال السعودي وشباب الاهلي دبي الاماراتي وشاهر خودرو الايراني، بينما تضم الثالثة التعاون السعودي والدحيل القطري والشارقة الاماراتي وبيرسبوليس الايراني، ويتنافس في الرابعة السد القطري والنصر السعودي وسباهان اصفهان الايراني والعين الاماراتي.
وستقام مباريات دور المجموعات خلال المدة من الرابع عشر الى 24 ايلول الحالي، وحدد الاتحاد القاري 4 ملاعب مكيفة لاحتضان المنافسات وهي خليفة الدولي والجنوب والمدينة التعليمية واستاد جاسم بن حمد.
وحسب تعليمات البطولة ستقام لقاءات مرحلة المجموعات بنظام الدوري من دون اي تغيير، على ان تقام الادوار التالية بدءا من ثمن النهائي من مباراة واحدة وبنظام خروج المغلوب.