زوكربيرغ: متجر آبل {يستحق التدقيق}

علوم وتكنلوجيا 2020/09/12
...

  نيويورك: وكالات
أشار الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ الى ان لشركة آبل "سيطرة أحادية الجانب" على متجر التطبيقات App Store، وقال: إن المنصة "تستحق التدقيق".
وأدلى الرئيس التنفيذي لأكبر شركة لوسائل التواصل الاجتماعي في العالم بهذه التعليقات في مقابلة مع موقع Axios عندما سُئل عن رأيه في كون متجر التطبيقات التابعة لآبل يمثل احتكارًا.
وقال زوكربيرغ لموقع Axios: "حسنًا، أعتقد بالتأكيد أنَّ لديهم سيطرة أحادية الجانب على ما يحصل على الهواتف من حيث التطبيقات". وأضاف: "لذلك، أعتقد أنَّ هناك أسئلة يجب على الأشخاص النظر إليها بشأن هذا التحكم في متجر التطبيقات، وهل يؤدي ذلك إلى تحقيق دفعة قوية من التنافسية الديناميكية".
ثم قارن زوكربيرغ متجر التطبيقات من آبل مع متجر (غوغل بلاي) Google Play، وأشاد بغوغل لسماحها بالتطبيقات التي تُنزَّل جانبيًا، أو التطبيقات التي تُنزَّل من متاجر تطبيقات بديلة.
وقال زوكربيرغ: "بصفتك مطورًا، إذا لم يكن لديك حساب في متجر Google Play، فلا يزال لديك على الأقل طريقة لإيصال تطبيقك إلى أجهزة المستخدمين". وأضاف: "أعتقد أنَّ هذا مهم حقًا، أن يكون لدى الناس طريقة لإنشاء شيء ما وإيصاله إلى الأجهزة".
ومع ذلك، لم يقل الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك صراحةً: إنه يجب على الحكومة التحقيق في سياسات متجر التطبيقات. ولكنه قال: "أعتقد أنني قد لا أكون الشخص المناسب للإجابة على ذلك.. أعتقد أن بعض السلوكيات بالتأكيد تثير أسئلة. وأعتقد أنه شيء يستحق التدقيق".