المباشرة بإنشاء ملعب الموصل الأولمبي

الرياضة 2020/09/13
...

    الموصل: شروق ماهر
 
أعلنَ مدير شباب ورياضة نينوى محمد السالم، استئناف العمل بانشاء ملعب الموصل الاولمبي سعة 30 الف متفرج. 
وقال السالم في تصريح لـ(الصباح): إن”الكوادر الهندسية والفنية وبالتعاون مع شركتي الروعة والعطاء الهندسيتين شرعت باعمالها لانشاء ملعب أولمبي سعة 30 الف متفرج داخل ايمن الموصل”.
واضاف السالم ان”الملعب الاولمبي هو صرح رياضي جديد يضاف الى الملاعب الرياضية المتواجدة داخل مدينة الموصل، ولاجل انتعاش الحركة الرياضية في المدينة”، مبينا ان”مبالغ انشاء هذا الملعب خصصت من مبالغ اعمار محافظة نينوى وبمدة انجاز لا تقل عن تسعة اشهر.
يشار الى ان مدينة الموصل تشهد منذ فترة حملة اعمار للبنى التحتية للمنشآت الرياضية داخل المحافظة، لاسيما انها تعرضت للتخريب والتدمير من قبل عصابات داعش الارهابية.
وفي سياق آخر احتضنت مديرية شباب ورياضة نينوى، فعاليات المؤتمر المركزي الاول لأكاديميات المحافظة بكرة القدم بحضور ممثل وزارة الشباب والرياضة الدكتور نجم عبد مطشر ومنهل محمد مدير المديرية ومحمد فتحي رئيس اتحاد أكاديميات نينوى وأعضاء الاتحاد ورؤساء الاكاديميات الكروية البالغة أكثر من 30 أكاديمية داخل وخارج محافظة نينوى.
وتضمن المؤتمر مناقشة هادفة بشأن واقع العمل في الاكاديميات وسبل الارتقاء بالواقع الرياضي والكروي فيها والعمل على تطوير القدرات الرياضية والشبابية والفنية للفئات العمرية في المحافظة وبناء قاعدة رياضية كروية متميزة، وتم ايضا بحث سبل دعم وزارة الشباب واحتضان الرياضيين من مختلف الفئات العمرية واعتماد الاكاديميات رسميا وحل جميع المعوقات والصعوبات التي تواجه العاملين في اتحاد أكاديميات
نينوى.
وعلى صعيد اخر تعهدت الشركة الايرانية المنفذة لملعب الزوراء باكماله وتسليمه نهاية كانون الثاني من العام الجديد.