{Lucid Air}.. سيارة كهربائية فاخرة

علوم وتكنلوجيا 2020/09/14
...

  كاليفورنيا: وكالات
 
 
بدأت الشركة الناشئة لصناعة السيارات الكهربائية (Lucid) بالترويج لسيارة السيدان (Lucid Air) الكهربائية بالكامل بوصفها السيارة الأكثر كفاءة وسرعة ورحابة بالمقارنة مع نموذج تيسلا (Model S)، وهي السيارة التي ساعد الرئيس التنفيذي لشركة (Lucid) بيتر رولينسون (Peter Rawlinson) في تطويرها.
وقال رولينسون: ما توصلنا إليه يمثل اختراقًا في مجال السيارات الكهربائية، ليس بسبب البطاريات فقط، بل بسبب مجموعة كاملة من التفكير في الصورة الكبرى التي تمت إضافتها.
ويدعي رولينسون، الذي كان كبير مهندسي نموذج تيسلا (Model S) ونائب رئيس الهندسة في شركة تيسلا من 2009 إلى 2012، أن الإصدار المتطور من (Lucid Air) هو الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 17 في المئة بالمقارنة مع نماذج تيسلا، ما يسمح بمدى أكبر بخلايا أقل. وتشبه (Lucid Air) إلى حد كبير النماذج النموذجية ومفهوم السيارة، الذي كشفت عنه شركة (Lucid) سابقًا في العام 2016.
وأجرت الشركة تغييرات صغرى على الشكل الخارجي منذ ذلك الحين، من ضمنها المرايا الجانبية الأكبر لتلبية اللوائح، فضلاً عن الشاشات المنحنية في الداخل.
وتشير التقديرات إلى أن السيارة تحقق نطاقًا مصنفًا وفقًا لوكالة حماية البيئة يبلغ 517 ميلًا بشحنة واحدة، ويتخطى ذلك بسهولة المدى البالغ 402 ميلًا في سيارة تسلا (Model S).
وتقول (Lucid): إن السيارة يمكنها السير لمسافة 300 ميل بعد شحنها لمدة 20 دقيقة، وذلك بفضل معمارية 900 فولط، ووفقًا للشركة، فإن أعلى معدل شحن لها هو 2 ميل في الدقيقة.