تدريبات يونانية أميركية قرب الحدود التركية

قضايا عربية ودولية 2020/09/15
...

  أثينا : وكالات
 
بدأت اليونان أمس الاثنين، بالاشتراك مع الولايات المتحدة الأميركية، تدريبات عسكرية باستخدام الدبابات لمدة خمسة أيام بالقرب من الحدود البرية مع تركيا.
ووفقا لصحيفة "إثنوس" اليونانية، فإن المناورات بالدبابات اليونانية الأميركية المشتركة ستقام بين 14- 18 أيلول في مركز التدريبXanthi. وبحسب المعلومات فإن أفضل دبابة أميركية من طراز ABRAMS المعدلة لـM1A2  تشارك في التدريبات.
ووفقا للجريدة ستكون هناك منافسة بين أطقم الدبابات المشاركة في المناورات في فن القيادة ودقة الرماية (Tank Challenge 2020)، ينظمها فيلقXanthi IV التابع للجيش اليوناني.
وفي وقت سابق، أشارت قناة "أوبن تي في" اليونانية إلى أن التدريبات المشتركة لليونان والولايات المتحدة بمشاركة الدبابات والمدرعات ستجرى من أجل الحفاظ على أقصى درجات الاستعداد.
وذكرت القناة أن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها أميركيون في مثل هذه التدريبات البرية في شمال شرق اليونان، حيث أجريت من قبل تدريبات عسكرية يونانية بمشاركة وحدات عسكرية من فرنسا والإمارات العربية المتحدة.
وتم الإعلان عن مناورات الدبابات اليونانية الأمريكية المشتركة في 8 أيلول وسط تقارير من أنقرة حول نقل 40 دبابة تركية إلى الحدود مع اليونان.