«إنفيديا» تشتري «ARM»

علوم وتكنلوجيا 2020/09/15
...

 
أعلنت شركة إنفيديا (Nvidia) أنها اشترت شركة (ARM) لتصميم أشباه الموصلات من شركة سوفت بانك مقابل 40 مليار دولار. وستعمل (ARM) كقسم من إنفيديا، وسيظل مقرها الرئيس في المملكة المتحدة. 
واشترت شركة سوفت بانك شركة (ARM) في عام 2016 مقابل 31 مليار دولار، وتساعد الملكية الفكرية للشركة البريطانية في تشغيل معالجات الأجهزة المحمولة للشركات، من ضمنها آبل وسامسونغ وكوالكوم. وتجعل الصفقة إنفيديا لها وجود أكبر في الحوسبة المحمولة، خاصةً عندما يتعلق الأمر بجلب تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها إلى منصات، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب والسيارات الذاتية القيادة. وفي غضون ذلك، ستحصل (ARM) على المزيد من الدعم لجهود البحث والتطوير بالإضافة إلى الوصول إلى مجموعة منتجات إنفيديا الكاملة. 
ولتعزيز التزامها، تقول إنفيديا: إنها ستبني حاسوبًا عملاقًا يعمل بالذكاء الاصطناعي مدعومًا بوحدات المعالجة المركزية من (ARM) في مقر الشركة في كامبريدج. 
ومن الواضح أن هذا الاستحواذ قد يغير ذلك، لكن يبدو أن التركيز في البداية على الأقل سيكون على مراكز البيانات. وتؤكد عملية الاستحواذ على مدى نجاح إنفيديا في السنوات الخمس الماضية من خلال التركيز على مجالات، مثل وحدات معالجة الرسومات والسيارات الذاتية القيادة والذكاء الاصطناعي.