افتتاح صالة للعمليات الجراحية في دار التمريض بمدينة الطب

العراق 2019/01/09
...

بغداد / وفاء عامر
 
 
 افتتحت وزارة الصحة والبيئة صالة للعمليات في دار التمريض الخاص بمدينة الطب، بينما دشنت شعبة للعلاج الطبيعي بمستشفى الشهيد الصدر العام بعد تأهيله وترميمه.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور سيف البدر في تصريح خاص ادلى به لـ”الصباح” ان الوزارة وضمن خططها بمجال حملات التأهيل لجميع المستشفيات والمراكز التخصصية من اجل رفع المستوى الطبي لها، قد افتتحت مؤخرا صالة للعمليات الجراحية في مستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب. واشار الى ان افتتاحها سيسهم بشكل كبير في تقليل قوائم انتظار العمليات للمرضى بجميع مستشفيات المدينة، اذ ستبدأ باستقبال المراجعات لاجراء العمليات الجراحية لهن بجميع انواعها خلال الايام القليلة المقبلة. ولفت البدر الى ان لدى مدينة الطب خطة باشرت بها مطلع العام الماضي، تتضمن تأهيل جميع الصالات والردهات بمستشفياتها في بغداد والشهيد غازي الحريري والجهاز الهضمي والاطفال، اذ نجحت بانجاز هذه الخطة بنسبة تتجاوز 90 بالمئة، بينما تستمر بخططها وحملاتها الرامية الى تقديم افضل الخدمات للمرضى والراقدين بجميع مستشفياتها.
من جهته اوضح مدير عام دائرة صحة الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي في تصريح خاص لـ”الصباح” ان مستشفى الشهيد الصدر العام يعد من المستشفيات التي تستقبل يوميا مئات المرضى في استشارياتها وردهاتها الامر الذي يلزم تطويره وتأهيله بشكل مستمر لتقديم افضل الخدمات الصحية والطبية للمواطنين.
واردف ان المستشفى افتتح مؤخرا شعبة للعلاج الطبيعي بعد تأهيلها واضافة اجهزة طبية حديثة ومتطورة تتعامل مع شتى انواع الامراض والاصابات والحوادث وبما يضمن دقة النتائج وسرعتها، مبينا ان الشعبة  ستقدم خدمات متميزة للمرضى المحالين من العيادات الاستشارية كالمفاصل والكسور والجملة العصبية والباطنية كما ستستقبل العيادات الخارجية والمستشفيات الاخرى.
ولفت الساعدي الى ان تلك الشعبة تستخدم وسائل حديثة للعلاج الطبيعي بأجهزة الليزر والاشعة تحت الحمراء والموجات القصيرة والموجات التصادمية والكهرومغناطيسية، الى جانب ادخال تمارين حديثة لعلاج حالات الانزلاق الغضروفي والقطني، لافتا الى أن هذه الشعبة تستقبل مراجعيها من مرضى ومصابي القوات الامنية، كما انها اعدت خططها لتكون مستعدة من اجل استقبالهم على مدار 24 ساعة .