موائد طعام وخدمات لا تقدم إلا لزوار أبي عبدالله (ع)

الصفحة الاخيرة 2020/09/29
...

  ذي قار: متابعة الصباح

كانت توجيهات المرجعية الدينية العليا، والجهات الصحية الخاصة بالوقاية من "كورونا" حاضرة على طريق العشق الحسيني في المسير على الأقدام نحو كربلاء، إذ يلاحظ السائر في محافظة ذي قار التزام أغلب مواكب الخدمة الحسينيَّة هناك بالإجراءات الوقائيَّة.

وقال الزائر عادل شذاذ من محافظة البصرة: إنَّ "أغلب أصحاب المواكب والزائرين ملتزمون بالوقاية الصحية، ولاحظنا أنَّ أغلب الزائرين قد ارتدوا الكمامات، وكذلك الطعام كان بالأطباق ذات الاستخدام الواحد".
وبين "رغم وجود فيروس (كورونا) نرى أنَّ هناك تحدياً من قبل الزائرين لمواصلة زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) والسير على الأقدام للوصول الى مرقده الشريف".
وقال أحد أعضاء موكب أبي فاضل العباس (عليه السلام) في ناحية الطار التابعة لمحافظة ذي قار، فاضل عباس الإسماعيلي: "بدأنا بنصب السرادق والخيام من أجل خدمة زوار اربعينية الامام الحسين واهل بيته "عليهم السلام"، ونحن ملتزمون بتوجيهات المرجعية الدينية العليا، ومنظمة الصحة العالمية وخلية الازمة للوقاية من الفيروس من خلال ارتداء الكمامات والكفوف واستخدام المعقمات، أما بالنسبة لتوزيع الطعام والشراب فقد تم استخدام أطباق وأكواب بلاستيكية يتم رميها بعد استعمالها لمرة واحدة"، مبيناً أن"هذه الزيارة تختلف عن الزيارات السابقة ونعتبرها تحدياً لـ "كورونا".
يذكر أن عدد مواكب الخدمة الحسينية في محافظة ذي قار حسب احصائيات شبه رسمية يتجاوز (2500) موكب موزعة بين جميع طرقات أقضية ونواحي المحافظة التي يسلكها الزائرون نحو كربلاء المقدسة، بالإضافة إلى الدور والجوامع والحسينيات والمؤسسات الخيرية التي جعلت مبانيها في خدمة السائرين نحو الإمام الحسين (عليه 
السلام).