استعدادات العتبة العباسيَّة المقدسة للزيارة الأربعينيَّة

الصفحة الاخيرة 2020/10/04
...

  بغداد: سرور العلي 
أعلنت العتبة العباسية المقدسة انتهاءها من جميع الاستعدادات لاستقبال الزائرين لهذا العام، وسط تشديد على التباعد الاجتماعي، والالتزام بالإجراءات الوقائية، نظراً للوضع الصحي المتدهور الذي يمرُّ به العالم بسبب جائحة "كورونا".
وقال معاون رئيس قسم الإعلام في العتبة العباسية، أحمد صادق حسن لـ"الصباح": "بدأت العتبة المقدسة لهذا العام تحضيراتها منذ ثلاثة أشهر، إذ تم تشكيل اللجان التحضيريَّة لنجاح الزيارة الأربعينيَّة بعد أنْ صدر أمرٌ مباشرٌ من سماحة السيد متولي العتبة".
مضيفاً "في كل سنة تقسم الأعمال في العتبة بين مجموعة من المحاور، ولكل محور اختصاصه منها المحور الخدمي، والأمني، والطبي، والتوعية، والديني، ويقدم كل واحد منها خدماته".
وتم توفير المبيت ورعاية الصحن الشريف، والمضيف للقيام بجميع الخدمات للزائرين، ونشر المفارز الرجاليَّة، والنسائية، وهي الطبية والإسعافات، والطبابة، وشعبة الشؤون الطبيَّة، وكشافة الكفيل موزعة بين الحرمين.
وبين "أضفنا هذه السنة المستشفى الميداني بالتعاون مع صحة كربلاء، وطبابة الحشد الشعبي".
وأكد أنَّ "هناك مجموعة إعلاميَّة دورها نشر التثقيف من خلال منشورات وفيديوهات التوعية، والحث على التباعد، والتحلي بأخلاق آل البيت عليهم السلام، وشعبة الاتصالات تقدم عملها من خلال الكاميرات لمراقبة مرور الزائرين، ولإعطاء إحصائيَّة بعددهم، كما توفر خدمة الزيارة عن بعد".
وأوضح "في كل عام يستقبل قسم حفظ النظام مجموعة من المتطوعين لحفظ الأمن، ووضع خطة مناسبة لسير الزيارة بالمشاركة مع العتبة الحسينية، وقائد عمليات كربلاء، وتوزيع أجهزة خاصة لتفتيش الحقائب والمتفجرات".