إليسا: لا تنتظرن الشهر الزهري

الصفحة الاخيرة 2020/10/09
...

 بيروت: وكالات
 
وجهت النجمة اللبنانية إليسا رسالة إلى النساء محاربات مرض سرطان الثدي لحثهن على الفحص المبكر للوقاية من المرض وبدء العلاج مبكرًا حال الإصابة به، وكتبت إليسا، في تغريدة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «ممنوع انتظار الشهر الزهري للاهتمام بالصحة.. الفحص المبكر يحمي كل امرأة من الإصابة بسرطان الثدي.. الحماية تبدأ بالوعي، والفحص المبكر هو العلاج الأول والأهم».
ويحتفل العالم بالشهر العالمي لسرطان الثدي، خلال شهر تشرين الأول من كل عام، بوصفه شهر التوعية، وتهدف الحملة الصحيَّة السنوية إلى زيادة الوعي بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) يؤثر سرطان الثدي في 2.1 مليون امرأة كل عام  في العالم، ما يتسبب في أكبر عددٍ من الوفيات المرتبطة بالسرطان بين النساء.
ويعدُّ سرطان الثدي في جميع أنحاء العالم سرطانًا شائعًا بين النساء في كل من البلدان المتقدمة والنامية، وذلك وفقا لموقع TimesNowNews، كما كشفت منظمة الصحة العالمية أيضًا عن أنه في العام 2018 وحدة، بلغ عدد الوفيات بسرطان الثدي 62700، ويشكل هذا الرقم ما يقرب من 15 % من الوفيات الناجمة عن السرطان بين الإناث.