غوغل: 10 ميزات للشاشات الذكيَّة

علوم وتكنلوجيا 2020/10/20
...

  كاليفورنيا: وكالات
 
كشفت شركة غوغل عن 10 أشياء جديدة قادمة إلى الشاشات الذكية القائمة على مساعدها الذكي (غوغل أسيستنت) Google Assistant، ومن ذلك الوضع المظلم.
وقالت عملاقة التقنية الأميركية في منشور على مدونتها: "نقدم لكم تجربة جديدة تمامًا تعتمد على ذكاء غوغل والإمكانات المرئية للشاشات الذكية". وبدأت غوغل استعراض الأشياء العشرة الجديدة بذكر تجربة بصرية جديدة لبدء اليوم، وذلك من خلال النقر على صفحة (صباحك) Your morning للوصول بالأشياء المهمة لبداية جيدة، وفق ما قالت الشركة. وفي تلك الصفحة، سيرى المستخدم أشياء، مثل: الاجتماعات الأولى لليوم، والأخبار الصباحية، وحالة الطقس لليوم. وتتطور هذه الصفحة على مدار اليوم لتصبح (بعد الظهر الخاص بك) Your afternoon، و(مساءك) Your evening للحصول على توصيات حسب الوقت من اليوم. ومن الأشياء الجديدة، ذكرت غوغل صفحة (الوسائط المتعددة) Media الجديدة التي تقترح للمستخدم مقاطع الفيديو، والعروض التي تهدف إلى ترفيه كلّ مَن في المنزل. وسيكون بالإمكان أيضًا التحكم في المنزل كله من مكان واحد، وذلك من خلال صفحة (التحكم بالمنزل) Home control، حيث يجد المستخدم الأجهزة المتصلة بالإنترنت في المنزل.
وستضيف غوغل أيضًا صفحة (الاتصال) Communicate، حيث يمكن للمستخدم الوصول إلى المزيد من الأدوات التي تسمح له بالتواصل مع أفراد العائلة، والأصدقاء، وزملاء العمل. كما ستضيف الشركة صفحة (استكشف) Discover لاستكشاف المزيد من قدرات الشاشة الذكية التي يمتلكها المستخدم.
وقالت غوغل: "إن كانت لديك حسابات شخصية وحسابات عمل منفصلة، يمكنك الآن إعداد حسابات متعددة على الأجهزة الداعمة لمساعد غوغل لمشاهدة جميع الأحداث والاجتماعات القادمة والتفاعل معها في مكان واحد – دون الحاجة إلى التبديل بين حسابك الشخصي أو حساب العمل".