أهل السينما يحتفون بـ {هناك أجمل}

الصفحة الاخيرة 2020/11/02
...

بغداد: وائل الملوك

 
 
 
احتفى السينمائيون مساء امس الأول الأحد في سينما مول بغداد، بعرض اول فيلم انميشن قصير بعنوان"هناك اجمل"،  الفيلم فكرة مهند ناصر وكتابة سعد هدابي، واخراج حسنين الهاني، جاء ذلك بعد اعلان عرضه في مهرجان"بيزاريا الدولي للأفلام القصيرة" في البرتغال، الذي سيقام خلال الأيام المقبلة، اضافة الى مشاركته في 
مهرجان آخر يقام في الأرجنتين.
ابتدأ الحفل بتقديم الناقد السينمائي مهدي عباس للمخرج ولسيرته الفنية، بعدها تم تكريم المخرج من قبل نقابة الفنانين العراقيين وجامعة بابل وبعض السينمائيين بباقات ورد ودرع الابداع.
واشار المخرج حسنين الهاني الى " اني في غاية السعادة وانا أقف بينكم الآن، كما وقفت في منصات سينمائية دولية، لكن فرحتي اليوم اكبر وانا اعرض في بلدي العراق". مبيناً ان" ثيمة الفيلم تمثل الماضي والحاضر وربما المستقبل، لانه يتحدث عن مفهوم الحرية والمعاناة من الظلم، وان الفيلم يعود انتماؤه للمدرسة الانطباعية"، لافتاً الى أن" العمل خرج من محض معاناة كبيرة بسبب قلة الانتاج"، مشيداً بالدور الكبير الذي بذله انس الموسوي في تنفيذ وتصميم الانميشن، مختتماً بالقول " اتقدم بالشكر لزيد الخفاجي مسؤول شركة سينما العراق والناقد مهدي عباس على مساندتهما لي، ولجميع المخرجين الشباب في فتح ابواب صالات السينما لعروض افلامنا".
بينما عبر انس الموسوي عن سعادته بالعمل مع مخرج ذي بصمة في السينما كالهاني، لافتاً الى أن" العمل في الافلام الانميشن، يحتاج الى رؤية فكرية ومخيلة واسعة". 
وبارك المخرج حسين العكيلي لصناع الفيلم هذا الإنجاز، مشيداً بالمخرج وابداعه، تلاه د.صالح الصحن الذي اشار الى" تناغم الفكرة مع التنفيذ بحرفية عالية، وارتباطها  بالسريالية".