ريام الجنابي: الألوان تهزم {كوفيد - 19}

الصفحة الاخيرة 2020/11/16
...

  بغداد: رشا عباس

لم تستسلم الفنانة ريام الجنابي لواقع الحظر الذي فرض عليها بسبب جائحة "كورونا"، بل استثمرت وقتها في الرسم وابدعت في ربط دراستها بالحياة العملية، مخصصة ركناً مستقلاً في بيتها لكي تنتج تحفاً ورسومات فنية.
ريام ربة بيت عشقت الاعمال اليدوية، وازداد تعلقها بها بعد متابعتها مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي ما جعلها تقيم ورشة خاصة لأعمالها وعرضها عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي، لغرض الطلب والاستثمار وتلبية احتياجاتها بدل الجلوس في المنزل. 
وأشارت الجنابي الى أن" الانترنت كان بالنسبة لي مدرسة لتعلم ما يصعب تصميمه او عمله، اذ تلقيت الدروس الاولية منه، وطورت اعمالي بما يتناسب مع ذوق وطلب المشتري".
مضيفة"وجدت في نفسي القدرة على العطاء، لهذا قررت تطوير حرفتي والانخراط لمشاهدة عدد من المقاطع والدورات على اليوتيوب، التي من شأنها تفتيح مخيلة الإبداع لدي واستخراج الفن الذي بداخلي".
وكشفت أن" الآثار العراقية التي دمرت على ايدي "داعش"، استطعت إعادتها بطريقة محببة للمتلقي، فضلاً عن رسم الفولوكلور البغدادي والكردي على الاكواب والصحون الزجاجية".
مؤكدة " لم أسترح من عبق الألوان والريشة، وهي ترسم زخارفي وكلماتي على الزجاج وتشعرني بالسعادة، بعيداً عن التوتر الذي يعيشه العالم في ظل "كورونا" وتجلياتها النفسية".