واسط.. حملة لتأهيل المجاري وتوزيع الوقود بين أهالي واسط

العراق 2019/01/26
...

الكوت / حسن شهيد العزاوي
 
 
اطلقت قائممقامية مدينة الكوت حملة لتسليك وصيانة شبكات المجاري استعدادا للامطار المتوقع هطولها خلال المدة المقبلة، بينما تم توزيع مادة النفط الابيض بين اهالي واسط بواقع 100 لتر لكل عائلة.
وقال قائممقام الكوت حامد السعيدي في تصريح لـ»الصباح»: ان الملاكات الهندسية والفنية في دائرتي البلدية والمجاري باشرت حملة لتنظيف وتسليك وصيانة شبكات خطوط المجاري وفك الاختناقات وفتح الانسدادات ومعالجة الطفوحات في المناطق التجارية والسكنية في قضاء الكوت استعدادا للامطار التي من المتوقع هطولها خلال الاسبوع الحالي، مشددا على استنفار الدوائر الخدمية من اجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، لافتا الى ان هذه الحملة تشمل جميع المناطق السكنية.
ودعا السعيـدي الدوائر الخدمية والسلطة التنفيذية لأخذ دورها في المتابعة الميدانية لانهاء حالات التجاوز على الشوارع والارصفة في عموم مناطق المدينة ومعاقبة ومحاسبة المخالفين وفقا للقرار 296 لسنة 1990 واحالتهم على القضاء.
واكد ان متابعة ملف التجاوزات سيكون وفق الاطر القانونية التي توفر حلاً ناجحاً لهذه الحالات  بما يضمن حق المواطن في كسب رزقه وعائلته.
وكانت هيئة الانواء الجوية قد توقعت هطول امطار رعدية على مناطق البلاد خلال الاسبوع الحالي.
وفي واسط ايضا، قالت رئيس لجنة الطاقة في مجلس المحافظة امل العكيلي في تصريح لـ»الصباح»: ان الملاكات الفنية في فرع المنتجات النفطية في واسط، باشرت توزيع حصة طارئة من النفط الابيض بين العوائل الواسطية بواقع 100 لتر لكل منها.
واوضحت ان عملية التوزيع تتم وفقا لجداول تجهيز تشمل الاقضية والنواحي ومركز الكوت بالتنسيق مع المجالس البلدية ومستودعات الخزن والتجهيز، مشيرة الى ان الفرع اعتمد البطاقة الوقودية لعام 2019 لضمان انسيابية عملية التوزيع وعدالتها.
ولفتت العكيلي الى ان عدد العوائل المشمولة بالتوزيع بلغ 260 الف عائلة بحسب البيانات الواردة من وزارة التجارة، منوهة بان فرع المنتجات النفطية قرر شمول العوائل النازحة بالنفط مجانا بواقع 100 لتر لكل عائلة.
واهابت رئيس اللجنة المواطنين بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لتجهيز المناطق السكنية، محذرة بالوقت نفسه من التلاعب والتزوير في البطاقات الوقودية والمستمسكات الثبوتية التي من خلالها يتم التجهيز.