مساعٍ لإقامة منتدى اقتصادي عراقي- تونسي

اقتصادية 2021/01/29
...

 بغداد: الصباح 
 
 
بحث وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري مع السفير التونسي لدى العراق رضا زقيدان آفاق تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
ونقل بيان للوزارة عن الجبوري خلال اللقاء «حرص وزارة التجارة على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وبما يخدم مصالحهما المشتركة، كونه من دون مستوى الطموح، فضلا عن رغبة الوزارة في فتح آفاق تعاون جديدة مع تونس من خلال التعامل مع شركات الوزارة ونظريراتها في تونس للوصول الى اتفاقات مشتركة».
وأعرب عن أمله في « أن تكون هناك لقاءات مثمرة ومنتديات وملتقيات مع شركات ورجال اعمال كلا الطرفين، من أجل ايجاد شراكات حقيقية بينهما لبناء مشاريع استثمارية في مختلف المجالات في البلدين».
من جانبه اكد السفير التونسي حرص بلاده لدعوة الشركات التونسية للاستثمار في العراق وسعيها لاقامة منتدى عراقي تونسي اقتصادي.واشار السفير الى رغبة بلاده المشاركة  في معرض بغداد الدولي والمعارض التخصصية لعرض صناعات بلاده المختلفة، كالأقمشة والمواد الكهربائية والالكترونية والمواد الانشائية، مبديا استعداده  تشجيع الشركات التونسية للعمل في العراق وتذليل كل الصعوبات والمشكلات من خلال السفارة التونسية» .