المشاريع الستراتيجية تحرك سوق العمل

اقتصادية 2021/02/13
...

 بغداد: مصطفى الهاشمي 
 
 
يؤشر الاهتمام بالمشاريع  الستراتيجة طبيعة الخطوات الاقتصادية المستقبلية في البلد على مستوى التحقق والانجاز، وعلى مستوى تفعيل سوق العمل.
مديرعام ورئيس مجلس إدارة شركة  المعتصم العامة التابعة لوزارة الاعمار والاسكان فاضل محمد كاظم قال لـ«الصباح»: ان «المشاريع التي تنفذها الشركة وسواها من الشركات تسهم بشكل فاعل في تحريك سوق العمل المحلية، حيث توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للقطاعات الساندة لشريحة واسعة من الشباب والخبرات الفنية المعطلة، بسبب تراجع تنفيذ المشاريع». 
ولفت ان «مشاريع الشركة تسهم في تحقيق انسيابية عالية للحركة الاقتصادية التجارية والوصول الى الاسواق المحلية المختلفة، خلال فترة زمنية وجيزة، كما تسهم توفير فرص عمل للقطاعات الساندة في النقل والتجهيز والحاجة الى الخبرات». 
واشار الى ان «الشركة ماضية في انشاء مشروع جسر شمال تكريت ومقترباته في محافظة صلاح الدين، والذي يسهم بتنشيط حركة النقل والنشاط التجاري في المحافظة وانه سيربط بين المحافظة ووسط العراق مع المحافظات الشمالية والغربية».
واشار كاظم إلى أن الجسر الكلي بممرين (ذهابا وايابا)، ويُعد من المشاريع الستراتيجية التي تنفذها الشركة في محافظة صلاح الدين، كونه يربط طريق الموصل بغداد من جهة شمال تكريت مع طريق العلم الفتحة من الجهة الشرقية، كما يُعد من المشاريع الستراتيجية التي تنفذها الشركة في المحافظة مع دائرة الطرق والجسور (جهة مشرفة) والمركز الوطني للمختبرات الإنشائية (جهة فاحصة) التابعتين للوزارة».