تلفزيون {العراقية فنون} من شبكة الإعلام العراقي

العراق 2019/02/03
...

بغداد/ محمد اسماعيل
 
 
تضم شبكة الاعلام العراقي، تلفزيون {العراقية فنون} الى باقة قنواتها المتألقة، في ترددات البث الفضائي، إنطلاقا من كونها إعلام دولة رصينة، تسعى للأفضل، في تدعيم أركان البناء الحضاري الراسخ.
وقال رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل: "يأتي إنشاء تلفزيون "العراقية فنون" ضمن مشروع اطلقته شبكة الاعلام العراقي، منذ عام، الى جانب متحف الاعلام العراقي، وحديقة الرواد، واستعادة الارشيف العراقي" مؤكدا: "اصبح متحف الاعلام العراقي، وعاءً لمقتنيات الاعلاميين وتاريخهم وهويتهم، وهي بالتالي مقتنيات وتاريخ وهويتة الثقافة العراقية، وفي هذا السياق، نجد أننا بحاجة لقناة تكون وعاءً فنيا للمسلسلات والافلام والاغاني والموسيقى والتراث العراقي بشكل عام، كي نحفظه داخل هذه الشاشة، وينطلق على اليوتيوب.. نحفظ حقوق هذه الاعمال العراقية، ونسعد العائلة العراقية، والمشاهد العربي بالاعمال العراقية الاولى التي ربما سبقت كثير من البلدان بالدراما والغناء والفنون كافة".
وأضاف الشاعر مجاهد ابو الهيل: "العراق سباق بشكل مبكر لهذه الدولة، لكن للاسف الشديد لم يكن هناك اي مشروع لاحتواء هذه الذاكرة، واعادة انتاجها من جديد" متابعا: "قناة فنون.. "العراقية فنون" ستنطلق قريبا.. ستكون وعاءً فنيا ووطنيا وتاريخيا وتراثيا للفن 
العراقي".
وأشار الى ان الخطوات الميدانية المتخذة، بدأت بـ :"التقنيات التي تعمل عليها الدائرة الهندسية، بتخصيص تردد من ترددات الشبكة على القمر الإصطناعي، كذلك الدوائر الفنية والتنسيقية، جهزت 300 اغنية ومئات المسلسلات وعشرات الافلام، كل هذا، جاهز للبث خلال اسابيع قليلة، ان شاء الله" مبينا: "ستنطلق هذه القناة بشكل يومي، وتمتع المشاهد العراقي والعربي 
معا".
وبدوره يعول نقيب الفنانين د. جبار جودي، على العون الكبير الذي يمكن ان تقدمه "العراقية فنون" للمهنة نقابيا: "مشروع جميل جدا، ومهم وحيوي، واعتقد سوف يحقق نسبة مشاهدة عالية، في المستقبل؛ لان اغلب العراقيين يحنون الى ما يسمى بالزمن الجميل" مواصلا: "ولدينا اعمال درامية كبيرة جدا عالقة على الذاكرة العراقية".
يعتقد نقيب الفنانين د. جودي، ان: "هذه القناة.. او هذا المشروع سوف يكتب له التوفيق" شاطره د. احمد شرجي، الرأي مواصلا: "تلفزيون "العراقية فنون" من شبكة الاعلام العراقي، خطوة ممتازة جدا، تحسب ضمن الخطوات الابداعية الرائعة لشبكة الاعلام العراقي، التي تسعى لتوطيد المصداقية والمتعة، بينها والشارع، في نقل الخبر.. الاخبارية، انا معجب بها جدا، وان شاء الله تكون "العراقية فنون" بادرة خير في الاعلام العراقي".