البدء بإعمار جامع الموصل الكبير

العراق 2019/02/19
...

الموصل / شروق ماهر 
 
كشف مدير اوقاف محافظة نينوى ابو بكر كنعان، عن البدء باعمار اكبر جامع في الجانب الايسر وهو جامع الموصل الكبير، فيما بين مدير معمل غزل ونسيج الموصل، المباشرة باعمار اكبر معمل داخل نينوى. 
وقال كنعان، لـ”الصباح”:  ان “ملاكات شركة اشور الهندسية وبالتعاون مع مهندسين مختصين من اوقاف نينوى ومديرية البلديات، باشرت اعمار الجامع بعد تعرضه لاعمال تخريبية من قبل عصابات داعش ابان سيطرتهم على ايسر الموصل”. 
واضاف كنعان، ان” مدة انجاز اعمار الجامع مفتوحة ولم تحدد” لافتا الى ان “اوقاف نينوى خصصت مبلغ 50 مليون دولار، لبناء واعمار الجامع وتلك المبالغ مخصصة من  المنحة الاماراتية” . 
الى ذلك، كشف مدير معمل غزل ونسيج الموصل فراس غانم، عن بدء اعمار اكبر معمل للغزل والنسيج داخل نينوى بعد تفجير المعمل وسرقة الاليات والمكائن من قبل عصابات داعش الارهابية. 
واوضح غانم، ان “الملاكات الهندسية في شركة السعد وبالتعاون مع  مهندسين متخصصين في بلديات نينوى، باشرت بناء واعمار معمل الغزل والنسيح بالكامل مع اقسامه وملحقات المعمل والذي شهد نسبة دمار 75 بالمئة في ايمن الموصل لاعادته للعمل وتجهيزه باحدث الاليات والمكائن لخدمة سكان المدينة”.