غداً الخميس.. انتخابات رابطة القاضيات العراقيات

العراق 2019/02/19
...

بغداد / الصباح 
 
 
شكل مجلس القضاء الاعلى لجنة قضائية تتولى الاشراف على انتخابات رابطة القاضيات العراقيات التي ستقام يوم غد الخميس، مع لجنة اخرى تتولى الإشراف على انتخابات نقابة المحامين.
وأوضح بيان صادر عن المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى تلقت «الصباح»، نسخة منه، أن»الانتخابات التي تم تحديدها من قبل مجلس القضاء سيتولى الاشراف عليها القضاة وهم رئيس هيئة الاشراف القضائي القاضي جاسم محمد عبود ونائب رئيس الادعاء العام القاضي ضاري جابر فرهود فضلا عن القاضي في رئاسة هيئة الاشراف القضائي ليث جبر حمزة».
واضاف البيان، ان «مجلس القضاء الاعلى حدد يوم الخميس الموافق 21/2/2019 موعدا لإجراء انتخابات رابطة القاضيات العراقيات وسيكون مكان الانتخابات بالنسبة لمحافظة بغداد في مقر مجلس القضاء الاعلى عند الساعة الثامنة صباحا».
فيما ذكر بيان اخر للمركز الإعلامي للمجلس أن «رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان اصدر أمرا قضائياً بتشكيل لجنة عامة من القضاة تتولى الإشراف على انتخابات نقابة المحامين».
وأضاف البيان، ان «اللجنة تتألف من قضاة من محكمة التمييز الاتحادية ورئاسة محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية ورئاسة محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية» مبينا ان «الامر صدر استناداً الى احكام المادة (99) من قانون المحاماة رقم (173) لسنة 1965».