بدء ترميم عشرة آلاف منزل في أيمن الموصل

العراق 2019/02/22
...

الموصل / شروق ماهر
أعلن مجلس محافظة نينوى، أمس الجمعة، البدء بإعادة ترميم واعمار عشرة الاف منزل في ايمن الموصل، وفي حين انتهت مديرية تربية محافظة نينوى من ترميم 100 مدرسة موزعة في عموم المدينة القديمة، انجزت مديرية نينوى 13 مشروعا خاصا باسالة الماء في عموم سهل نينوى.
وقال مسؤول لجنة اعمار المناطق المتضررة في المجلس، عبد الرحمن الوكاع، لـ"الصباح": إن "مديرتي البلدية والبلديات بالتعاون مع شركة السعد الهندسية في وزارة الاعمار والاسكان باشرت اعادة اعمار نحو عشرة الاف منزل متضرر خلال العمليات العسكرية في ايمن الموصل".
واضاف الوكاع ان "مدة اعمار المنازل غير محددة وان مبالغ الاعمار تم صرفها من المبالغ التي خصصتها الحكومة العراقية لاعمار البنية التحتية في نينوى لاعادة جميع النازحين من ايمن الموصل الى مناطقهم".
بدوره، ذكر مدير الابنية المدرسية دريد ابراهيم، في حديث لـ"الصباح"، ان "الكوادر الهندسية العاملة في تربية نينوى والبلديات انتهت من ترميم 100 مدرسة بين ثانوية وابتدائية مع تجهيزها بالمواد اللازمة".
واضاف ابراهيم انه "سيتم انجاز اعمار هذه المدارس بمدة 330 يوما من بدء
 الحملة".
في غضون ذلك، اعلن مدير عام ماء نينوى المهندس نلسن فلبس خوشابا انجاز 13 مشروعا خاصا باسالة الماء في عموم سهل نينوى خلال الاربعة اشهر الاخيرة. 
وأوضح خوشابا، لـ"الصباح"، ان "المشاريع تم انجازها من قبل الكوادر الهندسية والفنية في مديرية ماء نينوى لخدمة سكان السهل بعد تعرضها 
للتخريب"
واضاف خوشابا ان"مديرية الماء لديها مشاريع اضافية جديدة بعد وصول اليات متطورة لتصفية المياه سيباشر العمل بها مطلع شهر اذار المقبل".