ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي

اقتصادية 2021/08/07
...

 عواصم : وكالات
واصلت أسعار النفط مكاسبها،الجمعة، لكنها لا تزال في طريقها لأكبر خسارة أسبوعية منذ آذار، حيث تثير قيود السفر التي تهدف لوقف انتشار السلالة المتحورة دلتا مخاوف إزاء الطلب على الوقود.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 47 سنتا إلى 71.76 دولارا للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتا إلى 69.54 دولارا للبرميل، لكن العقود الآجلة للخامين منخفضة 6 % هذا الأسبوع وهي أكبر خسارة لها منذ آذار.
وتعتزم اليابان تمديد قيود الطوارئ لتشمل المزيد من المقاطعات وفرضت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، قيودا في بعض المدن وألغت رحلات جوية، ما يهدد الطلب على الوقود.
وسجلت اسعار النفط أول أمس الخميس ارتفاعا بأكثر من 1 % وسط قيود جديدة لمواجهة زيادة حالات كورونا، التي تهدد تعافي الطلب العالمي على الطاقة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 91 سنتا بما يعادل 1.3 % لتبلغ عند التسوية 71.29 دولارا للبرميل، بعد أن انخفضت في وقت سابق لما دون 70 دولارا للمرة الأولى منذ 21 تموز. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 94 سنتا أو 1.4 % لتجري التسوية عند 69.09 دولارا للبرميل. وانخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من دولارين الأربعاء الماضي إلى أدنى مستوى في أسبوعين.
وفي مواجهة التوتر الجيوسياسي، نمت المخاوف بشأن تعافي الطلب العالمي على النفط وسط زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.ـ