حملة لجباية أجور الكهرباء في كركوك

العراق 2019/02/23
...

كركوك/ نهضة علي 
 
 
باشرت احدى الشركات المحلية ازالة التجاوزات على شبكة الكهرباء الوطنية واستحصال اجور الجباية في مركز مدينة كركوك، في وقت تستعد فيه دائرة الموارد المائية في المحافظة لتنظيف قناة السلام المغذية لمشروع ماء المحافظة. 
وقال مسؤول الاعلام والعلاقات في مديرية توزيع كهرباء كركوك قيس جمعة لـ”الصباح”: ان الشركة المدنية التي تم التعاقد معها لتجهيز مناطق مركز المدينة بالكهرباء مقابل الاجور واجراء عمليات الصيانة وازالة التجاوزات للحفاظ على الطاقة الكهربائية وتقليل الضائعات، باشرت عملها في مركز المدينة من خلال ازالة التجاوزات التي تتسبب بهدر الطاقة وكذلك اجراء عمليات الصيانة ونصب العدادات الذكية وتحديد نسب الاحمال ومحاولة ايجاد المعالجات لتقليل الضائعات وتسجيل الاجور المترتبة مقابل التجهيز.
وفي شأن اخر، قال مدير دائرة الموارد المائية في كركوك شهاب حكيم لـ”الصباح”: ان الدائرة تنوي الاسبوع المقبل تنفيذ مشروع صيانة وتنظيف قناة السلام التي يبلغ طولها 32 كم وتعد المغذي الرئيس لمشروع ماء كركوك، اضافة الى ارواء 36 الف دونم من الاراضي الزراعية.
وبين ان المديرية تستعد حاليا لتنفيذ خطتها السنوية لصيانة القنوات الاروائية لمشاريع المياه في مناطق اطراف كركوك بالكري والتنظيف من اجل تقليل كميات هدر المياه، اضافة الى اجراءات اخرى تتضمن متابعة التجاوزات لازالتها وحماية الانهر من النباتات الضارة.
ولفت الى ان كمية المياه المخصصة لكركوك تبلغ 40 مترا مكعبا بالثانية لاغراض الشرب والصناعة والزراعة ولا يمكن التجاوز عليها ويتم تقسيمها بالتساوي بين مشاريع المياه، اضافة الى اعتماد بعض المناطق السكنية التي تعاني الشح على سدي الخاصة وشيرين.