لماذا لم تتسلم أسر الشهداء مبالغ (الدفن)؟

الباب المفتوح 2021/08/24
...

تسلمت «الباب المفتوح» رسالة من لفيف من ذوي الشهداء، يشكون فيها من مماطلة محافظة بغداد في تسليم (صكوك) مبالغ دفن شهدائهم.
واوضحوا بانهم قاموا بمراجعة قسم التعويضات/ شعبة الصرف في محافظة بغداد، وروجوا المعاملات الخاصة بمبالغ دفن الشهداء، وبعد انجاز المعاملات اخبرتهم المحافظة بانهم سيتصلون بهم عن طريق ارقام هواتفهم بمجرد الانتهاء من الصكوك، بيد انهم انتظروا طويلا ولم يأتهم الاتصال المنتظر.
واشاروا الى انهم وبعد نفاد مدة الصكوك المذكورة، راجعوا المحافظة مرة اخرى للقيام بترويج معاملات جديدة لتبديل الصكوك، وايضا تم اخبارهم بان المحافظة ستتصل بهم عن طريق الهواتف حال اكمال
 الاجراءات.
واكد اصحاب الرسالة انهم لا يزالون ينتظرون الاتصال الموعود بالرغم من مرور نحو عام كامل على ترويج المعاملات الجديدة، لافتين الى أن موظفي المحافظة باتوا يتعاملون معهم بتذمر واضح عند المراجعة والاستفسار عن السبب الكامن وراء تأخر تسليم الصكوك لهم.
وختم ذوو الشهداء رسالتهم باعلان استغرابهم من التعامل الحكومي معهم بهذا الشكل، رغم تضحياتهم الكبيرة ودماء اولادهم واخوتهم التي سالت دفاعا عن الوطن!، مناشدين المحافظة باكمال المعاملات المشار اليها سريعا وتسليم الصكوك لهم، لكون اكثرهم بحاجة ماسة
 لها.