النقد العربي يعزز الاهتمام بمواءمة السياسات الاستثمارية

اقتصادية 2021/08/29
...

 عواصم: وكالات
نظم صندوق النقد العربي مؤخرا، ورشة عمل على مستوى كبار المسؤولين في صناديق التقاعد والمعاشات في الدول العربية، لمناقشة تطبيق المعايير البيئية والمجتمعية والحوكمة في السياسات الاستثمارية لصناديق التقاعد والمعاشات، في إطار جهود تطبيق أهداف التنمية المستدامة 2030 الصادرة عن الأمم المتحدة
 
يشارك في هذه الورشة، ممثلو أربعة عشر صندوقا للتقاعد والمعاشات من عشر دول عربية، إضافة إلى صندوق النقد العربي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
تهدف الورشة إلى مناقشة نتائج ردود الاستبيان الذي سبق توزيعه بين الصناديق بهدف التعرف على جهود واستعداد صناديق التقاعد والمعاشات لتطبيق المعايير البيئية والمجتمعية والحوكمة، ومناقشة التحديات التي تواجه الصناديق للتكيف مع هذه المعايير. ستتناول الورشة، الحوار حول مجموعة من التوصيات المناسبة التي تركز حول سبل تعزيز مواءمة استثمارات صناديق التقاعد والمعاشات في الدول العربية مع المعايير البيئية والمجتمعية والحوكمة، من حيث توفير البيانات الموثوقة عن الإستثمارات المتوافقة مع المعايير البيئية والمجتمعية وتأهيل الملاكات، إلى جانب تحسين إدارة المخاطر ذات العلاقة.
 
صندوق النقد العربي
يأتي تنظيم الورشة في إطار جهود صندوق النقد العربي في تعزيز التوعية بقضايا المعايير البيئية والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصرفية، حيث يعمل الصندوق بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على إصدار تقرير يلخص التحديات والدروس المستفادة في تطبيق هذه المعايير، بهدف مساعدة الصناديق في الدول العربية على تبني السياسات المناسبة. سيتبع الورشة، عدد من الأنشطة بمشاركة السلطات الإشرافية تشارك فيها مختلف المؤسسات المالية.