كرة الصناعات تنهي تحضيراتها لدوري الأولى

الرياضة 2021/09/29
...

 بغداد: الصباح الرياضي
اعلن عضو الهيئة الادارية لنادي الصناعات الكهربائية سيف النعيمي عن انتهاء فترة الاعداد التي استمرت اكثر من شهرين تحضيرا لمنافسات دوري الدرجة الاولى بكرة القدم الذي من المقرر انطلاقه مطلع شهر تشرين الاول المقبل بمشاركة 24 فريقا.
 
وقال النعيمي في تصريح خص به (الصباح الرياضي): لقد شهدت الفترة الماضية استقطاب عدد من اللاعبين المحليين واربعة محترفين من البرازيل ومالي واليمن وجنوب افريقيا، لتدعيم صفوف الفريق وسد الثغرات في بعض المراكز. 
واضاف ان الصناعات اختتم قبل يومين معسكرا تدريبيا في مدينة السليمانية استمر عشرة ايام تضمن وحدات تدريبية صباحية ومسائية وكانت فرصة جيدة لرفع التجانس الفني والاجتماعي بين اللاعبين واقيمت خلاله ثلاث مباريات ودية مع اندية الدوري الكردستاني الممتاز وهي سيروان والبيشمركة وجمجمال، مبينا انه من المقرر اقامة خلال اليومين المقبلين مباراة ودية اخيرة لغرض الوقوف بالشكل النهائي على جاهزية اللاعبين واختيار التشكيل المناسب لمباريات الدوري.
واختتم النعيمي حديثه بالقول إن منافسات دوري الاولى صعبة بسبب تقارب المستوى وعدم معرفة الاسلوب والامكانيات الفنية لبقية الفرق اضافة الى تنافس 24 ناديا من اجل حجز بطاقتين فقط للتأهل الى الممتاز، منوها بان الملاك التدريبي للصناعات يتميز بالتعاون في ما بينهم ويمتلكون الطموح في تحقيق نتيجة ايجابية بقيادة كل من المدرب علي جبار والمساعدين حيدر صباح وعقيل قاسم ومدرب حراس المرمى خالد عطية والمشرف صباح ناهي.
يشار الى ان الاتحاد المركزي بكرة القدم كان قد حدد آلية دوري الدرجة الاولى للموسم 2021-2022 بمشاركة 24 فريقا مقسمة بين مجموعتين بواقع 12 فريقا في كل مجموعة، وسيكون الحدود والصناعات الكهربائية على راس كل مجموعة.