{عود من بغداد} لدعم الأسر المتعففة

الصفحة الاخيرة 2021/10/25
...

 بغداد: وائل الملوك
 
احيا الموسيقار علي حسن بانامله المتراقصة على آلة العود حفلا موسيقيا خيريا بعنوان {عود من بغداد} بمشاركة عازف الكيتار بسمان عتيشا، اقامته اكاديمية بغداد للعلوم الانسانية في قاعتها بالكرادة مساء السبت الماضي، وسط حضور نخبوي من الشخصيات الاكاديمية ومحبي الموسيقى.
وعبر الموسيقار علي حسن، خلال حديثه لـ {الصباح} عن سعادته لسعيه من خلال هذا الحفل الموسيقي الخيري لدعم الاسر المتعففة والمحتاجة، مبينا أن الهدف من الحفل هو الحفاظ على الروح العراقية ونشر ثقافة الفن والفكر الموسيقي لدى 
المجتمع. 
 لافتا الى انه اختار المقطوعات الاقرب الى النخبة الحاضرة، وهي ارتجالات في المقامات البغدادية العراقية تتخللها بعض الاغاني التراثية مع مقطوعات منوعة من تأليفه، اضافة الى مشاركة عازف الكيتار الصوليست بسمان عتيشا من خلال مقطوعتين صنعتا مزجاً بين آلتي العود والكيتار..
بينما بين عازف الكيتار بسمان عتيشا، أن {آلتي العود والكيتار لهما بصمة في المقطوعات الموسيقية، وخصوصا المقطوعات الشرقية والفلامنكو العالمية التي عدت من قبل كبار المؤلفين والعازفين الموسيقيين لدى مسامع كل من يستمع لهما}. 
مشيرا الى أن الحفل تم الاعداد له منذ اسابيع مضت، وتم اختيار المقطوعات المشتركة بالتنسيق معا، مؤكدا أن الهدف من اقامة الامسيات الموسيقية هو نشر الثقافة العامة، واعادة سحب ذائقة المجتمع من مشاغل الحياة المتعبة للاسترخاء قليلا والاستماع لأعمال ومقطوعات شرقية وتراثية مهمة.
وفي الختام تم تكريم علي حسن بدرع ابداع الاكاديمية من قبل مسؤولها الاب د. أمير ججي الدومنيكي الذي اشار الى ان هذا الحفل ستليه امسيات موسيقية اخرى بين الحين والاخر.