رووداو تخلد شفا كَردي بجائزة عالمية

الصفحة الاخيرة 2019/03/09
...

اربيل / خاص بالصباح
وزعت خلال الاسبوع الماضي، في اربيل، جوائز الشهيدة شفا كَردي العالمية السنوية، بحضور الرئيس الفرنسي السابق، فرانسوا هولاند.
وفي الذكرى الثانية لاستشهاد الصحفية شفا كَردي، تمنح شبكة رووداو الإعلامية ولجنة جائزة شفا كَردي العالمية، جائزة شفا كَردي العالمية السنوية لصحفية قديرة عملت في التغطية الإعلامية للمعارك الحربية.
وجرت مراسيم منح الجائزة، مساء الاثنين 25 شباط 2019، في أربيل، وبحضور الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، بصفة متحدث رئيس، وعدد من كبار مسؤولي اقليم كردستان والعراق، وصحفيين محليين وأجانب.
وشفا كَردي، الصحفية البارزة في شبكة رووداو الإعلامية، استشهدت في 25 شباط 2017 أثناء انجازها لعمل صحفي في مدينة الموصل؛ وتكريماً لروحها وجميع الصحفيين الذين ضحوا بحياتهم خلال التغطية الإعلامية والصحفية لحرب "داعش" وأعمال العنف في كل مكان من العالم؛ ولجهود جميع الذين تكبدوا المشاق لتغطية الأحداث ونقل الحقائق ومازالوا، قررت شبكة رووداو الإعلامية منح جائزة شفا كَردي العالمية لصحفية في كل سنة.
وتتألف لجنة جائزة شفا كَردي العالمية من شخصيات متخصصة عملت في كبرى وسائل الإعلام العالمية، وتعمل من خلال عملية تقييم دقيقة على اختيار المرشحة للجائزة، وتألفت لجنة جائزة شفا كَردي العالمية هذا العام من:  روب باينون.. الصحفي التلفزيوني الذي تولى إدارة الأخبار والبرامج في قنوات( BBC- loomberg-CNBC )التلفزيونية، وأدريان ويلز.. مدير المجموعة الأوروبية لتبادل الأخبار والمعلومات.. إينيكس، والمدير السابق للأخبار في شبكة سكاي نيوز البريطانية والخبير في مجال الستراتيجيات الإعلامية، وجين عراف.. كبيرة مراسلي إذاعة NPR الأميركية والمسؤولة السابقة لمكتب CNN في بغداد، وجويس كرم.. الأستاذة في جامعة جورج واشنطن، وآكو محمد.. مدير عام شبكة رووداو الإعلامية.