النقل تستعد لزيارة استشهاد الإمام علي الهادي (ع)

العراق 2019/03/09
...

بغداد / دعاء عبد الامير
 
 
خصصت وزارة النقل عشرات المركبات لنقل الزائرين المتوجهين الى مدينة سامراء لاحياء ذكرى استشهاد الامام علي الهادي (ع) يوم غد الاثنين، فضلا عن تهيئة عجلات اضافية من قبل شركة النقل الخاص وتوزيعها بين مرائب المحافظات. 
وقال مدير اعلام شركة المسافرين والوفود محمد السوداني لـ”الصباح”: ان الشركة خصصت 150 حافلة لنقل الزائرين من القطوعات الموجودة داخل مدينة سامراء الى مرقد الامامين العسكريين (عليهما السلام)، مشيرا الى ان المسافة التي تسلكها الباصات المخصصة تقدر بحوالي 7 كيلومترات، مبينا ان الباص الواحد يستوعب 79 مقعدا، اذ سيكون النقل ذهابا وايابا من القطوعات الى المرقدين الشريفين.
واضاف ان الشركة خصصت ايضا مفارز من الفنيين والاداريين لتنظيم عمل الباصات المذكورة  
بهدف خدمة الزائرين، منوها بالتعاون مع قيادة عمليات صلاح الدين والعتبة العسكرية المقدسة لتسهيل مهمة النقل، وهناك اعداد اضافية من الباصات تم تامينها في اماكن ايواء جاهزة في حال شهدت الزيارة كثافة باعداد الزائرين.
من جهته، قال مدير شركة النقل الخاص عبد العظيم الساعدي لـ”الصباح”: ان الشركة نفذت خطة لنقل الزائرين الى مدينة سامراء المقدسة، اذ تمت تهيئة مواكب من عجلات النقل الخاص وتوزيعها بين مرائب وساحات محافظات صلاح الدين وبغداد وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف وديالى لنقل الزائرين من المحافظات المذكورة الى مركز مدينة سامراء وبالعكس.
واوضح ان الشركة خصصت من خلال العمليات الخاصة بالزيارة الرجبية باجات تعريفية بالسائقين ومركباتهم بغية تسهيل مهام التعريف بهم للقوات الامنية وتسهيل عملية نقل الزائرين بالشكل والسرعة المطلوبة، مؤكدا ان الشركة حشدت الاف المركبات لاستيعاب الزخم المتوقع في هذه الزيارة.