مهرجان {أفلام الموبايل» يسلطُ الضوءَ على مشاكل الشباب

الصفحة الاخيرة 2019/03/10
...

بغداد/ كاظم لازم 
وسط حضور سينمائي كبير غصت به قاعة المسرح الوطني صباح الخميس الماضي، انطلقت فعاليات مهرجان "أفلام سينما الموبايل" بدورته الثالثة بمشاركة 40 فيلماً قصيراً.
تنوعت عروض المهرجان وتناولت الأفلام الواقع الاجتماعي في السنوات الأخيرة وسلطت الضوء على الكثير من المشاكل التي يعاني منها الشباب من أجل الوصول لتحقيق أحلامهم.
المشرفة على قسم السينما في كلية الإعلام/ الجامعة العراقية د. مارلين هرمز قالت: "لقد برزت من خلال أفلام المهرجان طاقات ومواهب شابة تستحق الاهتمام بها وتشجيعها". وفاز الفيلم القصير "سارة" للطالب عبد المجيد صلاح في كلية الفنون الجميلة بالجائزة الأولى، يتحدث الفيلم عن علاقة حب تجمع فتاة مع أحد الشباب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لتكتشف في ما بعد أنَّ الشاب يعمل تاجراً للمخدرات وينتهي الفيلم الذي بلغ طوله عشر دقائق بأنه كان مجرد حلم.
"عدالة البشر" فيلم للطالب نور علي هادي من كلية الإسراء فاز بالجائزة الثالثة في المهرجان، وقال هادي: "يتحدث الفيلم عن مجموعة من الناس تعيش في مكب للنفايات وتعاني الكثير من المشاكل والصعوبات نتيجة هذه الظروف الصعبة".
يذكر أنَّ المهرجان يقيمه قسم الصحافة الإذاعيَّة والتلفزيونيَّة في كلية الإعلام/ الجامعة العراقية بالتعاون مع قسم السينما في دائرة السينما والمسرح.