الاتصالات: تنصيب مئات كاميرات المراقبة بشوارع نينوى

العراق 2019/03/16
...

بغداد / اسراء السامرائي
 
كشفت وزارة الاتصالات عن اتمامها نصب 70 كاميرا مراقبة ضمن مشروع لتنصيب 700 منها في محافظة نينوى، فيما ستمنح 1200 اجازة لاصحاب ابراج الانترنت بالمحافظة.
وقال الوكيل الاقدم للشؤون الفنية بالوزارة امير البياتي بتصريح خاص لـ”الصباح”: ان الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية في الوزارة، نصبت نحو 70 كاميرا مراقبة من اصل 700 سيتم انجازها خلال المدة المقبلة في شوارع  نينوى للمساهمة في حفظ الامن في عموم ارجاء المحافظة.
واكد ان الشركة نسقت مع حكومة نينوى المحلية للتعاون خلال المرحلة المقبلة لتنفيذ مشاريع اتصالات بالمحافظة مع تذليل جميع العقبات التي تعترض الفرق الفنية والهندسية في تنفيذها.
وتابع البياتي: ان وزارته شكلت لجانا بالتنسيق مع هيئة الاعلام والاتصالات وهيئة النزاهة والامن الوطني لبحث قضية التجاوزات الحاصلة في المحافظة بخصوص خدمة الانترنت وتكرار اعمال التهريب الحاصلة في سعات الانترنت للحد منها، التي اكد انها تؤثر بتردي جودة الخدمة وبطء سرعتها.
واشار الى ان الشركة سجلت وجود 1200 معاملة لاصحاب الابراج  ستمنحهم الوزارة اجازة تسجيل بعد توفر الشروط والضوابط المتعارف عليها عالميا في منح اصحاب الابراج اجازة اقامة برج لخدمة الانترنت داخل مدينة الموصل وفي اقضية ونواحي المحافظة.
وعلى صعيد متصل، افاد مصدر خاص في المعهد العالي للاتصالات السلكية واللاسلكية بالوزارة بتصريح خاص لـ”الصباح”: بانه تم ابرام مذكرة تفاهم بين المعهد العالي وقسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنلوجية، للاطلاع على المختبرات والاقسام الموجودة في المعهد فضلا عن تبادل المعرفة والمعلومات والاستفادة من الخبرات لدى الجانبين.  
واكد اجراء زيارات ميدانية من طلبة هندسة النظم في الجامعة التكنولوجية الى قسمي البدالات والتراسل والشبكات لمعرفة طبيعة عملهم والمواد الدراسية المعتمدة بالمعهد والاطلاع على مشاريع التخرج لطلبة المعهد للاعوام السابقة للاستفادة منها علميا.