لجنة لتنفيذ مشاريع «بابل عاصمة العراق الحضارية»

العراق 2019/03/26
...

الحلة / جنان الاسدي
 
شكلت محافظة بابل لجنة مشتركة لتنفيذ مشاريع قانون “بابل عاصمة العراق الحضارية” مع تخصيص الاموال اللازمة لذلك.
وقال النائب الاول لمحافظة بابل وسام اصلان في تصريح لمراسلة “الصباح”: بالتنسيق مع وزارة الثقافة والاثار ومجلس محافظة بابل ورؤساء اقسام من ديوان المحافظة تم تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ مشاريع قانون “بابل عاصمة العراق الحضارية” بتخصيص مالي بلغ نحو 59 مليار دينار، مبينا ان اللجنة ستقوم باختيار المشاريع ذات الاولوية التي يجب تنفيذها وبفترة زمنية مفتوحة وانها ستكون ضمن قطاعات السياحة والثقافة والاثار.
وبين انه سيتم اختيار اكثر من مشروع ضمن القطاع سواء كان في قطاع السياحة او الاثار او الثقافة، مشيرا الى ان المحافظة تحرص على انجاز المشاريع الخدمية وتنفيذها خلال مدة زمنية محددة كونها ستعمل على تجسيد الواقع الجمالي لبابل وتقديم الخدمات ذات مستويات رصينة تليق بالسكان فضلا عن حل جميع المعوقات التي تعيق تنفيذ مشاريع “بابل عاصمة العراق الحضارية”.
واضاف اصلان ان تنفيذ تلك المشاريع سيسهم في احداث تنمية اقتصادية وسياحية وخدمية فضلا عن الاستثمارية في محافظة بابل الى جانب تنمية المواقع الاثرية والتاريخية وتطويرها.
يشار الى ان قانون “بابل عاصمة العراق الحضارية” اقر على وفق المادة (61) والبند (ثالثا) من المادة (73) لسنة 2017 من الدستور والهدف منه تعزيز الدور الحضاري والديني لمحافظة بابل وتنشيط الحركة السياحية والاثارية والدينية والثقافية في البلاد عموما.