العراق يُصَدِّرُ لأميركا أكثر من 300 ألف برميل يوميَّاً

اقتصادية 2022/07/18
...

 بغداد: الصباح 
أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأحد، أن صادرات العراق النفطيَّة الى الولايات المتحدة خلال الاسبوع الماضي بلغت كمعدل أكثر من 300 ألف برميل يوميا، ليكون رابع أكبر مصدر للنفط إليها.
وقالت الإدارة في جدول لها، ان "متوسط الاستيرادات الاميركية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من ثماني دول بلغت 5.957 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار 55 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.902 ملايين برميل يوميا". 
وأضافت أن "الصادرات العراق النفطيَّة لأميركا بلغت معدل 302 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، منخفضا عن الأسبوع الذي سبقه الذي بلغت فيه الصادرات النفطيَّة لأميركا معدل 362 ألف برميل يوميا، إلّا أنّه ما زال رابع أكبر مصدر للنفط لأميركا خلال الأسبوع الماضي".
وأشارت إلى أن "أكثر الإيرادات النفطيَّة لأميركا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3.827 ملايين برميل يوميا، تلتها السعودية بمعدل 634 ألف برميل يوميا، وبلغت الايرادات النفطيَّة من المكسيك بمعدل 310 آلاف برميل يوميا، ومن ثم كولومبيا بمعدل 213 ألف برميل يوميا".
ووفقا للإدارة فإنَّ "كمية الاستيرادات الأميركية من النفط الخام من الاكوادور بلغت بمعدل 149 ألف برميل يوميا، ومن البرازيل بمعدل 143 ألف برميل يوميا، ومن نيجيريا بمعدل 79 ألف برميل يوميا، في ما لم يتم استيراد أي كمية من روسيا او ترينداد توباغو".