أمانة بغداد: فرز وتثبيت حدود مئات القطع السكنية بقاطع الرشيد

العراق 2019/04/03
...

 
بغداد / حيدر العذاري 
 
اكملت امانة بغداد افراز وتثبيت حدود المئات من قطع الاراضي السكنية تمهيدا لمنح اصحابها اجازات البناء ضمن قاطع بلدية الرشيد جنوب غرب بغداد، في خطوة منها للاسهام في معالجة ازمة السكن واكمال متطلبات البناء لمالكيها.
مصدر مسؤول في الامانة اكد في تصريح لـ"الصباح" ان الامانة في خطوة منها لمعالجة ازمة السكن واتاحة الفرصة لمالكي الاراضي بالافادة منها تمهيدا للقيام بعمليات البناء التي ستليها مرحلة المباشرة بايصال خدمات البنى التحتية المتمثلة بربط الانابيب الرئيسة الناقلة لشبكات الصرف الصحي والماء الصالح للشرب، بشكل تدريجي.
واضاف ان الامانة انتهت من اعمال افراز وتثبيت حدود 672 قطعة ارض سكنية (طابو صرف) ضمن المقاطعة 3/10 قاطع بلدية الرشيد جنوب غرب بغداد، بجهود ذاتية من قبل مهندسي وفنيي البلدية نفسها، بمساحة 200 متر مربع متوزعة بين عدد من الدوانم تخللها عدد من المرافق الخدمية كالاسواق والمرافق الحكومية والمدارس والمراكز الصحية التي  ستخدم المنطقة. واضاف ان الامانة سلمت المقطع الخامس من مقاطعة 3 / 10 التي يبلغ مجموع القطع السكنية فيها اكثر من 20 الف قطعة سكنية الى دائرة التسجيل العقاري ومستعدة لمنح اجازات البناء لمالكي الاراضي تمهيدا لبنائها.
واوضح ان الامانة باشرت خطة العام الحالي بجرد المناطق لمعرفة ما تحتاج اليه من اعمال البنى التحتية كايصال الماء الصافي وتصريف مياه الصرف الصحي والامطار يليها القالب الجانبي للشوارع والطرق تمهيدا للمباشرة بعمليات الاكساء.