التربية: حملة توعية عن الابتزاز الالكتروني والتدخين بين الطلبة

العراق 2019/04/05
...

بغداد / اسراء السامرائي
حثت وزارة التربية من خلال حملات توعية، الطلبة عن مضار الاستخدام الخاطئ الهواتف النقالة بين الطلبة، بينما اقامت ورشة عمل عن مخاطر المخدرات والابتزاز الالكتروني والتدخين. 
وقال مدير الاعلام التربوي فراس محمد حسن بتصريح خاص لـ”الصباح”: ان الوزارة قامت بحملات لتوعية طلبة المدارس على عدم الادمان باستخدام الهواتف النقالة لساعات طويلة لاسيما لما تحتويه على العاب الكترونية. 
ونوه بأن التوعية تمت خلال المرشدين التربويين والمعلمين والمدرسين، مع توجيههم بالاستخدام الصحيح لوسائل الاتصال الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي ليكونوا اكثر وعيا وألايقعوا في فخ الابتزاز الالكتروني او الشائعات. وذكر حسن على هامش ورشة العمل التي اقامتها المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي في الوزارة تحت شعار (حصن نفسك) للتوعية بمخاطر المخدرات والسكائر، والتي تمت الاستعانة فيها بمختصين من وزارتي الداخلية والصحة، وبمشاركة من ست مديريات للتربية بجانبي الكرخ والرصافة. 
وبين معاون مدير عام مديرية التربية الرياضية والنشاط المدرسي احمد خالد حسون بتصريح خاص لـ”الصباح”: ان الورشة تهدف للتنسيق بين الجهات ذات العلاقة بوزارة الداخلية والصحة لعمل ورش منتظمة لمكافحة ظاهرة المخدرات والابتزاز الالكتروني والاشاعة والتدخين لتوعية الطلبة بمخاطر هذه الظواهر السلبية لما تشكله من اثار جانبية على صحتهم ومستواهم العلمي مع مناقشة اسباب انتشارها التي ترتبط ارتباطا مباشرا بظاهرة التسرب والوضع الاجتماعي للطالب والاهمال الاسري وغيرها التي تسببت بانتشار هذه الظواهر في المجتمع.