المشاريع العلميَّة مرآة لحاجة سوق العمل

استراحة 2023/02/20
...

 أربيل: خالد إبراهيم 


تحت عنوان "لنجعل القدرات العلمية للطلبة مرآة لحاجة سوق العمل"، أقامت كلية القانون بجامعة صلاح الدين مؤتمرها السنوي الثالث لاختيار افضل مشروع وفكرة تخرج علمية لطلبة الكليات. 

المشاريع قدمت بإشراف السيطرة النوعية وتطوير البرامج التابعة للجامعة على شكل الأفكار وبوسترات، تمت دراستها تحت اطار يتطابق ويتناسق مع سوق العمل الحالية وتغطي حاجة المواطنين في مجتمعنا.

سامان عبدالله مدير اعلام جامعة صلاح الدين في حديثه قال "نسعى من خلال هذا المؤتمر  الى جعل أفكار ومشاريع الطلبة متساوية ومتطابقة مع سوق العمل، ليخدم المجتمع بالتالي سيكون الطالب حاصلا على مشروعه ووظيفة خاصة مكتفيا اقتصاديا، وأن يجد المتخرجون مكانا لهم في الشركات، سواء المحلية أو الأجنبية. 

ولجامعتنا لقاءات ونشاطات وعلاقات قوية مع كل الجامعات الأخرى الحكومية، وكذلك مع الشركات المختلفة، لكي نتمكن من أن نعطي الفائدة التي يتلقوها طلبتنا في مرحلة الدراسة، وبعد تخرجهم الى بقية الشركات".

من جهتها تشير الطالبة سيما كامران إلى أن مشروع التخرج الذي اشتركت به مع مجموعة من الطلبة يتعلق بأهمية المصارف التجارية، وكيفية جعل الزبون راضيا عن الخدمات المقدمة، لا سيما تفعيل الانترنت والهاتف، 

وكل الخدمات الحديثة المتعلقة بأحدث التكنولوجيا في هذا المجال، متماشيا مع سوق المصارف الحديثة، مضيفة قمنا كطلبة بتصميم استمارة استبيان وبتوزيعها بين مختلف المصارف التجارية، ومن ثم دراستها وتنقيحها عبر برامج كومبيوترية، حديثة لإبراز أهمية التكنولوجيا في مختلف الأعمال، وتخلص من التعاملات الورقيَّة التي باتت تشكل عبئاً على الزبون.