السوداني: نثق بمساعي الحكومة اللبنانية لرعاية الطلبة العراقيين

الأولى 2023/03/11
...

  بغداد: الصباح


أطلق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس السبت، حملة خدمية شاملة لجميع القطاعات في مدينة الكاظمية المقدسة، وبينما عبر عن ثقته بمساعي الحكومة اللبنانية لرعاية الطلبة العراقيين، وافق على استحداث كلية الشرطة الثانية ومقرها البصرة.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أنَّ "الحملة تتضمن: تطوير قطاع الطرق والجسور والنقل العام، وتطوير قطّاع المُتنزهات والخدمة العامة، وتطوير قطّاع الكهرباء والماء والصرف الصحي، وتطوير قطّاع التربية، وتطوير مداخل المدينة والسيطرات، بالإضافة إلى تطوير الخدمات في المناطق الزراعية" .  في غضون ذلك، تلقّى رئيس الوزراء اتصالاً من نظيره اللبناني نجيب ميقاتي الذي أعرب عن أسفه لما حصل من إساءة معاملة لعدد من الطلبة العراقيين الدارسين في لبنان، مقدماً "اعتذار حكومته وسعيها إلى تذليل العقبات أمامهم وتسهيل معاملاتهم ومتطلَّباتهم" .

بدوره، أكد السوداني "ثقته في مسعى الحكومة اللبنانية لرعاية متطلبات أبنائنا الطلبة العراقيين في لبنان"، مقدماً "شكره لميقاتي لقاء الاهتمام والمتابعة الحثيثة التي أبدتها السلطات اللبنانية" .

إلى ذلك، وافق القائد العام للقوات المسلّحة على استحداث كلية الشرطة الثانية ومقرّها البصرة من أجل رفد تشكيلات وزارة الداخلية بالضبّاط واستيعاب الدورات التأهيلية التي تُفتح سنوياً.

ووجّه بأن "يجري إعداد هيكل تنظيمي خاص بالكلية، بما يتناسب مع مهامها وواجباتها، استناداً إلى قانون كلية الشرطة رقم 37 لسنة 2000" .