8 ملايين برميل صادرات العراق النفطية لأميركا خلال شهر

اقتصادية 2023/03/13
...

 واشنطن: وكالات 


أفادت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأحد، بأن صادرات العراق النفطية لأميركا بلغت نحو 8 ملايين برميل في شهر شباط الماضي.

وقالت الإدارة في جدول لها إن "العراق صدر من النفط الخام إلى أميركا خلال شهر شباط الماضي 7.896 ملايين برميل وبمتوسط بلغ 282 ألف برميل يومياً، مرتفعاً عن شهر كانون الثاني الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أميركا 7.874 ملايين برميل وبمتوسط 254 ألف برميل يومياً.

وأضافت أن "العراق صدر النفط الخام لأميركا خلال الأسبوع الأول من شهر شباط بمتوسط 322 ألف برميل يومياً، فيما صدر متوسط 251 ألف برميل يومياً في الأسبوع الثاني، وصدر متوسط 290 ألف برميل يومياً في الأسبوع الثالث "، مشيراً إلى أن "صادرات الأسبوع الرابع بلغت متوسط 265 ألف برميل يوميا".

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن "العراق جاء بالمرتبة الرابعة في صادراته لأميركا خلال الشهر الماضي بعد كل من: كندا، والمكسيك، والسعودية ، والمرتبة الثانية عربياً بعد السعودية التي بلغت الأخيرة صادراتها لأميركا 11 مليوناً، و144 ألف برميل يومياً"، مبينة أن "كندا جاءت بالمرتبة الأولى كأكثر دولة مصدرة للنفط لأميركا تليها المكسيك".