وفد من الإقليم يزور بغداد لدعم وحماية المنتج المحلي

الأولى 2023/03/15
...

  أربيل: كولر غالب الداوودي


يزور بغداد بعد أعياد نوروز، وفد من لجنة الزراعة في برلمان الإقليم، لعقد لقاء في بغداد مع نظيره في البرلمان الاتحادي، للتأكيد على دعم المنتج المحلي وحمايته بما يضمن تطوير القطاعات المنتجة في البلاد.

وأوضح نائب رئيس لجنة الزراعة والري ضمن برلمان كردستان شوان زراري في حديث لـ"الصباح" أنَّ اجتماعاً مشتركاً عقد قبل أيام بين وزارتي الزراعة والموارد المائية في الإقليم ورئيس وأعضاء لجنة الزراعة والري في مجلس النواب الاتحادي ولجنة الزراعة في برلمان كردستان.

وأضاف أن الاجتماع ناقش المشكلات والمعوقات التي تواجه القطاعين الزراعي والإروائي في المركز والإقليم، مشيراً إلى أنه تم تبادل الآراء بحسب القوانين الموجودة في البرلمان الاتحادي وتلك المشرعة في الإقليم، إضافة إلى بحث التعامل المشترك بين الإقليم والبرلمان الاتحادي بشأن قضايا استيراد المواد الغذائية وتلك التي ينتجها الفلاحون داخل البلاد وفي الإقليم. 

وأكد زراري الاتفاق على دعم المنتج المحلي وحمايته بشتى الوسائل، كاشفاً عن أنَّ وفداً من لجنة الزراعة في برلمان الإقليم، سيزور بغداد بعد أعياد نوروز، لعقد لقاء في بغداد مع نظيره بالبرلمان الاتحادي، للتأكيد على الدعم وحمايته بما يضمن تطوير القطاعات المنتجة في البلاد، والتأكيد على تطبيق القرارات بعد الاجتماع الأخير.