تشكيل ائتلاف {شرق القناة} الخدمي

الأولى 2023/03/22
...

 بغداد: مهند عبد الوهاب


شكل عدد من النواب ائتلاف شرقي القناة الخدمي، الذي يهتم بتوفير الخدمات البلدية والصحية والتربية والتعليم، مشيرين إلى أنه سيضم أكثر من 15 نائبا من ممثلي الكتل السياسية في مناطق شرق القناة .

وقال عضو الائتلاف النيابي الجديد عن لجنة الخدمات والإعمار حسين حبيب الزيرجاوي إن "الائتلاف الجديد خدمي بحت ويتكون من أكثر من 15 نائبا يمثلون مناطق شرق القناة"، مبيناً أن "النائب يمثل العراق بصورة عامة وكل محافظاته، ومن واجباته التعبير عن صوت المواطنين، وفي هذا الصدد تجب الإشارة إلى معاناة مناطق شرق القناة الخدمية بشكل خاص".

وأضاف الزيرجاوي، في حديث لـ"الصباح" أن "هناك مشتركات كبيرة بين هذه المناطق في ما يخص تردي واقع التربية والتعليم والصحة والخدمات البلدية"، معتبراً أن "تشكيل هذا الائتلاف يحترم الانتماءات السياسية، وما يهم في هذا الائتلاف هو توحيد الرؤى وتغيير واقع الخدمات في مناطق شرق القناة". وبين أن "معايير التغيير تعتمد محاربة الفساد كجزء أساسي في تكوين الائتلاف، بالإضافة إلى أن تبني هذا الموضوع بحاجة إلى وضع الشخص المناسب في المكان المناسب في الدوائر التنفيذية"، لافتاً إلى أن الائتلاف "سيدعم الكفوئين وسيقف بالضد ممن يريد العبث في هذه المناطق التي سنحاول تضمين مبالغ مالية تغطي احتياجاتها الخدمية وتشمل الصحة والتعليم والكهرباء إضافة إلى الخدمات البلدية".


 تحرير: علي عبد الخالق