إنشاء مركز لجراحة القلب للأطفال في الناصرية

العراق 2019/04/15
...

الناصرية/  حازم محمد حبيب
 
 
بحثت الحكومة المحلية في ذي قار مع وفد طبي كوري جنوبي  خطوات انشاء مركز متخصص بجراحة القلب للاطفال بالمحافظة.
 وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الوفد الكوري الذي عقد في مبنى ديوان المحافظة وحضرته "الصباح" ان الوفد الكوري الجنوبي يمثل مجموعة اختصاصيين من المهندسين والاطباء حضروا الى المحافظة لمتابعة خطوات استحداث مركز القلب للاطفال ضمن مبنى مركز الناصرية للقلب بسعة  50 سريرا بدعم من السفارة الكورية في بغداد، مبينا ان المركز سيكون تطويريا وبحثيا في آن واحد ونأمل ان يكون في المستقبل مركزا لجراحة القلب للاطفال، مبينا ان المحافظة جاهزة للبدء بالمشروع باقرب وقت ممكن وضمن التوقيتات التي وضعتها الجهات المختصة في كوريا ووزارة الصحة العراقية.
رئيس وكالة كويكا الكورية في العراق هان يونك تيئ.. اكد خلال المؤتمر الصحفي ان وكالة كويكا هي الوكالة الكورية للتعاون في العراق وعملنا هنا يأتي في اطار برامج المنح والمساعدات المقدمة للحكومة العراقية فلدينا ستة مشاريع الان في العراق ضمن مجالات الصحة والتربية ومجالات التدريب  المهني منذ العام 2003، مضيفا ان  الوكالة  قدمت دعما للحكومة العراقية بلغ اكثر من 370 مليون دولار اميركي  حتى الان، واشار الى ان حضور الفريق الكوري الى الناصرية جاء  لغرض عمل دراسة ميدانية للمشروع وهو عبارة عن توسعة مركز الناصرية للقلب باضافة 50 سريرا.
يذكر أن وزارة الصحة وافقت على استحداث المركز الجديد ضمن مركز الناصرية للقلب وذلك بالتعاون مع المركز العراقي الكوري لعلاج وبحوث أمراض قلب الأطفال.
 بدوره كرر مدير عام صحة ذي قار،  عبد الحسين الجابري، الاستعداد للتعاون المشترك بين الجانبين العراقي والكوري في خصوص اكمال هذا المشروع من بناء وتجهيز بعد حصول الموافقات الرسمية من الطرفين ضمن المنحة المقدمة من كوريا الجنوبية.