المخابرات تقتل {والي تركيا} الداعشي

الأولى 2023/04/06
...

 بغداد: الصباح


بعمليَّة نوعيَّة نفذها جهاز المخابرات، تم قتل الإرهابي "خالد الجبوري" الذي يشغل منصب "والي تركيا" في عصابات داعش الإرهابية بمحافظة إدلب السورية.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة باستهداف قيادات عصابات داعش الإرهابية، تَمكّن جهاز المخابرات الوطني بعملية استخبارية نوعية من قتل الإرهابي (خالد عايد أحمد الجبوري) المكنى (يعقوب المهاجر) الذي يُعد أحد أخطر إرهابيي داعش وصادرة بحقه مذكرة قبض من قبل قاضي الجهاز المختص، إذ تم استدراجه واستهدافه في محافظة إدلب السورية".

وأشار البيان إلى أنَّ "خالد الجبوري انضم سابقاً لتنظيم القاعدة الإرهابي، ثم التحق بعصابات داعش وشغل عدداً من المواقع في هيكليته، أهمها (المسؤول العسكري لمناطق خارج نينوى) و(المسؤول الأمني لولاية شرق وشمال نينوى) وآخرها (والي تركيا)، إذ كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية في أوروبا".

وفي الأنبار، نفذت قوة تابعة للحشد الشعبي عملية أمنية بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، أسفرت عن العثور على أعتدة وصواريخ تعود لعناصر داعش شملت 17 قذيفة هاون 82 ملم، وصاروخي كاتيوشا، و43 صاروخ C5k النمساوي، و4 صفائح C4 قذيفة هاون

 120 ملم.