عباس ناظم: إذاعة الداخلية إنسانية منوعة

الصفحة الاخيرة 2019/04/16
...

بغداد / فاطمة رحمة
تحاول إذاعة وزارة الداخلية الاسهام في تقريب وجهات النظر بين المواطن والمنظومة الامنية في البلد.. وقال مدير برامج اذاعة الداخلية النقيب عباس ناظم المختص بالعلوم السياسية “إن الصفة التي يعمل بها رجل الامن، أعطته طابعا خاصا من زي وتصرف وحضور.. “ربما فيها شيء من عزل عن الحياة العامة، لكن نحن نحاول وفق النظرية الاعلامية الحديثة، ان نقرب وجهات النظر بين رجل الامن والمواطن” مؤكدا: “نهدف الى الحصول على المعلومة بغض النظر عما اذا كانت قابلة للنشر ام لا”.
وأضاف: “بدأت مع اذاعة الرشيد في برنامج “بالمباشر” اما في اذاعة الداخلية فعندي برنامج “السيطرة أجب” وهو خدمي” متابعا: “الحمدلله اعتبر نفسي النواة الاساسية في اذاعة الداخلية حيث دخلت دورة في شبكة الاعلام العراقي في مجمع الاذاعات عندما كنت احمل رتبة ملازم، وانتظمت عضوا في اللجنة التي اشترت الاجهزة الخاصة بالإذاعة” متابعا: “العسكري يتوجه لكل ما يكلف به؛ لذا عملت في اماكن عدة، منها التراخيص الاعلامية ورئيس لجنة العمل التطوعي الدائمية في وزارة الداخلية وضابط توجيه العمليات النفسية ومثلنا وزارة الداخلية في خلية الاعلام الحربي في مخمور”.
وأشار النقيب عباس ناظم الى أن الداخلية فازت بلقب افضل اذاعة للعام 2018، بجهود فريق من مراسلين ومعدين ومخرجين يعمل ليل نهار، وهناك جنود مجهولون ، مبينا: “رسالتنا انسانية واجتماعية وتثقيفية، بعيدا عن الاطار العسكري العام؛ كون الاذاعة منوعة، تبث من السادسة والنصف الى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، تضم برامج “هو وهي” و”شهرزاد” و”الابراج” تقدمه رغدة الحسني و”المحطة” وهو يعنى بقضايا التواصل الاجتماعي والسوشل ميديا، و”التاريخ والمتاحف” تعده رجاء صبيح و”أتكيت” و”شكلك غلط” تقويمي، و”تو وي” سينطلق بعد النصف الثاني من 2019، كل حلقة منه تحمل المستمعين الى بلد معين بكل تفاصيله”.