الملايين يُحيون ذكرى استشهاد أمير المؤمنين (ع)

الأولى 2023/04/12
...

  النجف الأشرف: حسين الكعبي

 

يُحيي الملايين في مدينة النجف الأشرف، اليوم الأربعاء، مراسيم ذكرى استشهاد يعسوب الدين وقائد الغرّ المحجلين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) التي توافق اليوم الـ21 من شهر رمضان المبارك.

واستنفرت العتبة العلوية المقدسة ملاكاتها بجميع أقسامها لتقديم الخدمات للزائرين، كما أعلنت حكومة النجف المحلية، اليوم الأربعاء عطلة رسميَّة، لإحياء مراسيم الزيارة في المدينة القديمة.

وقال مدير إعلام العتبة أبو الحسن محيي الدين في حديث لـ"الصباح": إنَّ خطة العتبة بالمناسبة تتضمن محورين، الأول خدمي والآخر ديني ثقافي، ويشمل المحور الأول إعداد سفرة إفطار تضم أكثر من 15 ألف وجبة طعام، عدا وجبات الطعام التي يوزعها مضيف العتبة يومياً بين الزائرين وتبلغ خمسة آلاف. 

وأضاف أنَّ الخدمات شملت أيضاً استقبال الزائرين ومبيتهم، إذ افتتحت العتبة قاعات كبيرة في صحن فاطمة (ع) لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين، كما استنفرت العتبة جميع آلياتها وعجلاتها لنقل الزائرين مجاناً من خارج مدينة النجف القديمة إلى أقرب نقطة لمرقد الإمام علي (ع)، إضافة إلى عجلات لنقلهم داخل شوارع المدينة القديمة.

وتابع محيي الدين أنَّ المحور الديني الثقافي تضمن إطلاق مجلس ديني الساعة الثامنة من مساء أمس الثلاثاء لقراءة الدعاء، تلاه مجلس للوعظ والإرشاد الديني بالمناسبة العظيمة، فضلاً عن عقد ثلاث جلسات قرآنية على مدار اليوم في الصحن الحيدري الشريف، مشيراً إلى تهيئة العتبة أماكن للإعلاميين ولعجلات البثّ المباشر قرب الصحن الحيدري الشريف، إضافة إلى بث مباشر من العتبة المقدسة لمراسيم الزيارة. 

تحرير: مصطفى مجيد