إطلاق مبالغ بدلات الوحدات السكنيَّة في كركوك

الأولى 2023/04/15
...

 كركوك: نهضة علي 


شملت مديريَّة مؤسسة الشهداء في كركوك 400 عائلة من ذوي ضحايا النظام المباد بمبلغ بدل الوحدة السكنيَّة ضمن الدفعة الأولى للمسجلين لديها.

وقال مدير المؤسسة محمد مصطفى كاظم لـ"الصباح": إنَّ الدفعة الأولى من ذوي ضحايا النظام المباد المسجلين لدى مؤسسة الشهداء المشمولين بقانونها، تسلموا مبلغ البدل النقدي عن الوحدة السكنية التي تخصص لكل عائلة البالغ 10 ملايين دينار.

وأشار إلى أنَّ الدفعة تضم 400 عائلة، وهناك دفعتان أخريان تنتظران رصد المبالغ، إذ تم تقسيم المشمولين على ثلاث دفعات وفقاً للمبلغ المخصص من وزارة المالية.

ونوَّه بأنَّ الدائرة تعكف على شمول الدفعة الثانية بعد أن يخصص لهم مبلغ البدل من قبل وزارة المالية عبر مفاتحاتها مع المؤسسة في بغداد. وبيّن كاظم أنَّ عمل الدائرة يتضمن تسلم المعاملات وتدقيقها وإدخالها في الحاسبة الإلكترونية، وهي مستمرة بترويجها وإكمالها من بينها أيضاً معاملات ضحايا الإرهاب من المدنيين لشمولهم بالامتيازات المخصصة لهم التي تتضمن رواتب لذوي الشهداء وتعويضات عن الممتلكات والبيوت التي تعرضت للضرر بعد تقييم لجنة مختصة بذلك، إضافة إلى ترويج معاملات ذوي الشهداء من العسكريين لشمولهم أيضاً بإصدار بطاقة الراتب كونهم ضمن الفئات المشمولة بقانون المؤسسة. وأردف أنَّ المؤسسة لديها امتيازات عدة لذوي الشهداء منها قبول الطلبة في الجامعات للدراسات الأولية والعليا بمقاعد تخصص لهم، فضلاً عن متابعة نتائجهم، إذ تم خلال الأسبوع الماضي تكريم عدد منهم من قبل المؤسسة لحثهم على التفوق الدراسي. وذكر كاظم أنَّ المؤسسة تسلمت عدداً من معاملات المتقدمين من ذوي الشهداء والفئات المشمولة بقانونها من ذوي ضحايا النظام المباد وضحايا الإرهاب لإدخالهم ضمن قرعة الحج وترشيح عدد من الأسماء، إذ تم رفع جميع معاملات المتقدمين بعد استيفائهم الشروط المطلوبة.


 تحرير: علي موفق