اعترافات متهمين تكشف مخططات تفجير أبراج الطاقة

الأولى 2023/04/19
...

بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


اعترافات جديدة أدلى بها متهمون ألقي القبض عليهم، كشفت عن كيفية تنفيذ مخططات تفجير أبراج الطاقة، بينما تمكنت طائرات الـ أف 16  من اصطياد أربعة إرهابيين.

هذه الاعترافات، سبقتها عملية نفذتها مفارز الاستخبارات ، إذ تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين من العناصر المنتمية لعصابات داعش الإرهابية في محافظة ديالى.

المتهمان اعترفا خلال التحقيقات بارتكابهما جرائم إرهابية من بينها تفجير عبوات ناسفة وتفجير أبراج الطاقة الكهربائية في سنوات سابقة، واتخذت بحقهما الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي كركوك، نفذت طائرات الـ أف 16  ضربة جوية ناجحة في قاطع عمليات وادي الشاي، وفقاً لمعلومات ومتابعة دقيقة من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية.

الضربة أسفرت عن مقتل (4) إرهابيين وتدمير أوكار كانت تستخدمها هذه المجموعة الإرهابية.

في غضون ذلك، أصدرت محكمة جنايات الرصافة في رئاسة محكمة استئناف بغداد الرصافة، أمس الثلاثاء، حكماً بالإعدام بحق ثمانية مجرمين مودعين في دائرة الإصلاح العراقية (سجن التاجي- سجن الكفل- سجن الكرخ) لقيامهم بالاتفاق والاشتراك في ما بينهم بالاتصال بالسجناء التابعين لعصابات داعش الإرهابية لإعادة الهيكلة والتخطيط للهروب من السجون، وذلك لتنفيذ مشروع إرهابي منظم.

المجرمون اعترفوا بقيامهم بتلقي توجيهات بإعادة تنظيم داعش الإرهابي داخل السجون وتجنيد السجناء وتنصيب أمراء وقادة وربطهم بالعصابات الإرهابية بعد خروجهم من السجون. 

المحكمة أصدرت قرارها استناداً لأحكام المادة الرابعة /1 وبدلالة المادة الثانية /3 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005  .